آخر الأخبار الرياضة

“الطائرة” يبدأ رحلة الإعداد للبطولة العربية

خالد المنيزل

عمان – تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم، في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، رحلة إعداد المنتخب الوطني للرجال للكرة الطائرة، للمشاركة في البطولة العربية بنسختها الثانية والعشرين داخل الصالات، والمقرر أن تقام في تونس خلال الفترة من 28 تشرين الثاني (نوفمبر) وحتى الثامن من كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
وكانت لجنة المنتخبات الوطنية، عقدت اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة العميد جهاد قطيشات، وبحضور المدير الفني للمنتخب إبراهيم فيليب، والمدربين وليد العسود ورائد الحمود، والإداري سمير سلايمة، والمعالج صهيب الخطيب، تم خلاله مناقشة خطة اعداد المنتخب الوطني، ومراحل برنامج الإعداد، واحتياجات وتجهيزات المنتخب.
وطالب قطيشات، الجهاز الفني والتدريبي بالعمل بروح الفريق الواحد، والوقوف على احتياجات اللاعبين، وحل كافة المعوقات التي تعترض طريق التحاقهم بتدريبات المنتخب الوطني.
وذكر رئيس اللجنة العميد جهاد قطيشات، أن الاتحاد ناقش الخطة ووافق عليها، مبينا أن قرار المشاركة كان قد اتخذ في وقت سابق.
من جانبه، قال المدير الفني للمنتخب الوطني إبراهيم فيليب، إن المنتخب سيتدرب بمعدل 4 تدريبات إسبوعيا وبمعدل ساعتين في كل تدريب، وأن التدريبات الحالية ستتركز على رفع مستوى اللياقة البدنية والمهارية للاعبين، قبل الدخول ببرنامج الإختبارات الذي سيجري بعد أسبوعين من الآن.
خطة الإعداد
وحسب المدير الفني إبراهيم فيليب، فإن خطة الإعداد تتضمن رفع مستوى اللياقة العامة البدنية والمهارية، والتي تستمر حتى شهر آب (أغسطس) المقبل، ومن ثم إقامة معسكرين داخليين خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (اكتوبر) المقبلين، يتخللهما إقامة لقاءات ودية مع الفرق المحلية، الى جانب دعوة فريق أو أكثر الى عمان حسب مستجدات فيروس كورونا، للعب أكثر من مباراة ودية مع المنتخب الوطني، أو إقامة بطولة عربية مصغرة تشارك فيها ما بين 3-5 فرق، والفرق المرشح دعوتها هي كل من: لبنان، سورية، الإمارات، الكويت وفلسطين.
وبعد ذلك، سيتم إقامة معسكر خارجي في مصر أو تركيا، قبيل انطلاق البطولة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وخوض نحو 3 أو 4 مباريات ودية، للوصول الى التشكيلة المثالية، وتحديد مراكز اللاعبين ومهماتهم بدقة قبل الدخول في منافسات البطولة العربية.
دعوة 18 لاعبا
وحسب الكابتن إبراهيم فيليب، تم دعوة 18 لاعبا في الوقت الحاضر هم: خالد أبو مشرف، حسن أبو مشرف، ياسر مجاهد، إياد ماضي، أسامة مرعي ومحمود النقيب (شباب الحسين)، فهد نعمان ومحمد جمال (الوحدات)، محمد الصقر، خالد هلال وعبادة فخري (الكرمل)، لؤي المدني وإبراهيم الرفاعي (العودة)، راشد العلوان (عيرا) بالإضافة إلى: محمد دقماق وأحمد العواملة وبشار المحارمة وعبداالله سعيفان، وهؤلاء اللاعبون مسجلون ضمن كشوفات الأندية على سبيل الإعارة.
وأوضح فيليب، أنه ركز في اختيار اللاعبين على الشباب، الذين يتمتعون بمستويات فنية عالية، ولعبوا في صفوف المنتخبات الوطنية للشباب والناشئين، وأثبتو أنهم قادرون على تمثيل المنتخب بصورة جيدة، إلى جانب اختيار 5 لاعبين من أصحاب الخبرة والمستوى الفني العالي، وهم خيرة اللاعبين في الوقت الحاضر، مؤكدا أن أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة خلال المرحلة المقبلة، لإضافة لاعبين أو خروج آخرين.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock