آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الطائرة” يدرس طلب الأندية بإلغاء بطولتي الدوري والكأس

قطيشات: نتواصل مع مندوبي الفرق قبل اتخاذ القرار النهائي

خالد المنيزل

عمان – قال نائب رئيسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، العميد جهاد قطيشات، أن الاتحاد سيدرس مضمون كتاب الأندية ومطالبها بعناية، وإتخاذ القرار المناسب بشأن ذلك، خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم “السبت أو الأحد” المقبل.
وأكد قطيشات، أن الاتحاد تلقى رسالة موقعة من 6 أندية من أندية الدوري الممتاز هي: وادي موسى والكرمل والعودة وعيرا والبقعة والمشارع، والتي تطالب بالغاء مسابقتي الدوري الممتاز والكأس للموسم الحالي، بسبب الضائقة المالية التي تمر بها الأندية، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا.
وبين قطيشات، أن الاتحاد يحترم قرار الأندية ويشاطرها شعورها، ويقف إلى جانبها في ظل الظروف الحالية والضائقة المالية التي تمر بها، مشيرا إلى أن واجب الاتحاد هو خدمة الكرة الطائرة والعمل على تطويرها، ورعاية المنتخبات الوطنية، والوقوف إلى جانب كافة الأندية لأنها هي أساس اللعبة. وأوضح قطيشات، أن اللجنة ستدرس البدائل في حال ارتأى مجلس إدارة الاتحاد ذلك، منها تأجيل الدوري إلى موعد يناسب الأندية حتى تخفيف القيود، أو البحث عن زيادة الدعم للأندية بعد التشاور مع أصحاب القرار، ومخاطبة الجهات الرسمية بمنح الأندية تسهيلات استخدام المرافق والصالات الرياضة التابعة لوزارتي الشباب والتربية والتعليم، وهذه الأمور ستطرح في حال تم اتخاذ قرار رسمي بالتشاور مع مندوبي الأندية، وغير ذلك سيتم تطبيق التعليمات التي تنص على أن البطولات تقام إذا شاركت فيها 4 فرق، أو نلجأ إلى الغاء البطولة.
مصلحة المنتخب الوطني
وقال قطيشات، إن إقامة بطولتي الدوري والكأس تصب في مصلحة المنتخب الوطني للرجال، الذي سيشارك في البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال داخل الصالات، والمقرر أن تقام في تونس خلال الفترة من 28 تشرين الثاني (نوفمبر) وحتى الثامن من كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، والتي قرر الاتحاد المشاركة فيها رسميا.
وأضاف قطيشات، أن مشاركة اللاعبين مع فرق أنديتهم تنعكس إيجابيا على اللاعبين بصورة فردية وعلى المنتخب الوطني بشكل عام، من حيث رفع اللياقة البدنية، ومن حيث الدخول في أجواء المنافسات مباشرة قبل الانتقال للبطولة العربية، مبينا أنه سيلتقي بلجنة المنتخبات مع بداية الأسبوع المقبل، بحضور الجهاز الفني للمنتخب المكون من المدير الفني إبراهيم فيليب، ومساعديه رائد الحمود ووليد العسود، من اجل اعتماد خطة الإعداد في ظل المستجدات القائمة.
مطلب الأندية
قال رئيس نادي الكرمل راكان محمود، رئيس لجنة الأندية التي تطالب بإلغاء بطولات الموسم الحالي، ان الأندية وجدت نفسها في موقف لا تحسد عليه من الناحية المالية، حيث تُعاني صناديقها من أزمة مالية خانقة، بعد أن جفت مواردها بسبب قلة الداعمين، وعدم صرف الدعم السنوي من الجهات الرسمية، وضعف دعم اتحاد اللعبة، وشروط الصحة العامة التي تتطلب فحص كافة اللاعبين، وتعقيم الصالات، إلى غير ذلك من الشروط، إلى جانب غياب الجمهور، والتزامات رواتب اللاعبين المحليين، ومصاريف المواصلات وصعوبتها في ظل التباعد خلال السفر.
وبين محمود، أن الأندية رفعت شعار “ليس هروبا من المسؤولية ولكن بسبب قلة الإمكانات”، وأن قرار الإلغاء نهائي بالنسبة للأندية، كون المشاركة في الموسم الحالي ستكلف النادي الواحد في حده الأدنى 25 ألف دينار في الظروف الطبيعية، وهناك إجماع من الأندية على تطوير اللعبة والوقوف الى جانب الاتحاد بهذا الاتجاه.
وأشار محمودـ إلى أن هناك لقاء لمندوبي الأندية بعد شهر من الآن من أجل تدارس واقع اللعبة مع كافة أركانها، من أجل الخروج بتوصيات لتطوير اللعبة ومسابقاتها.
وتابع محمود: “إننا نحترم رأي ناديي الوحدات وشباب الحسين بالخروج عن إجماع الأندية”.
وكان اتحاد اللعبة، قد حدد موعد انطلاق الدوري الممتاز، خلال الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر)، وينتهي خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، وكذلك انطلاق مباريات الكأس اعتبارا من الأسبوع الرابع من شهر آب (اغسطس)، وينتهي خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبلين.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock