الرياضةرياضة محلية

“الطائرة” يدعم مشاركات وادي موسى ودي لاسال خارجيا ويكسب ود الأندية

خالد المنيزل

عمان – كسبت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، احترام كافة الأندية المنتسبه للاتحاد، من خلال جلسات الحوار التي عقدها الاتحاد مع أندية الدرجة الممتازة، وأندية الدمج (الأولى والثانية)، والأندية النسوية، من خلال وقوف الهيئة المؤقتة مع مطالب الأندية، واشراكها في وضع برامج البطولات، والأخذ بالتوصيات التي تصب في مصلحة الأندية وتطوير اللعبة.
ولعل أبرز ما يشير إلى ارتياح الأندية، هو منحها فرصا متساوية في البطولات المحلية، ودعم الأندية المشاركة في البطولات الخارجية، وهذا الأمر منح الاتحاد فرصة برمجة بطولاته منذ بداية الموسم ووضع الأندية بصورة ذلك، الأمر الذي يمنحها الاستعداد الأمثل لفرقها كافة.
ومن الإيجابيات الجديدة في خطة الاتحاد، زيادة عدد البطولات النسوية، ودعم الأندية من خلال مراكز الواعدين، وتحديد قيمة الدعم والجوائز المالية للأندية المشاركة في البطولات، وكذلك تشكيل لجنة للتسويق والعمل على جلب دعم لبطولات الاتحاد، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على دعم الأندية بشكل عام، ولعل دمج أندية الدرجتين الأولى والثانية في درجة واحدة، قد منح الأندية دعما إضافيا من وزارة الشباب، للقيام بواجباتها تجاه لاعبيها وفرقها الرياضية.
عموما أعلن اتحاد اللعبة عن مواعيد بطولاته بالاتفاق مع الأندية والتي جاءت وفق التالي:

  • كأس السوبر: يجمع بطل الدوري (وادي موسى) مع بطل كأس الأردن (شباب الحسين)، وستكون مباراة افتتاح الموسم قبيل الدوري الممتاز، وستقام في الأسبوع الأخير من شهر حزيران (يونيو) المقبل.
  • الدوري الممتاز: ينطلق في تموز (يوليو)، وينتهي خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، ويُقام بطريقة الدوري الكامل (ذهاب واياب)، بمشاركة فرق ثمانية أندية وهي: وادي موسى والكرمل وشباب الحسين والوحدات والعودة وعيرا والبقعة والمشارع.
  • كأس الأردن: يقام خلال شهر أيار (مايو)، وذلك خلال شهر رمضان الفضيل، وتجري مبارياته بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة بمشاركة أندية الدرجة الممتازة.
  • البطولة الشاطئية للرجال والسيدات: تقام خلال شهر أيار (مايو)، وستكون بطولة الرجال مخصصة لفرق الأندية الممتازة، وبطولة السيدات مخصصة لفرق أندية السيدات، إلى جانب بطولة خاصة بالهيئات والمؤسسات للجنسين.
  • الدوري النسوي: ينطلق خلال آذار (مارس)، وينتهي خلال نيسان (إبريل) المقبل، بمشاركة فرق أندية: التعاون ودي لاسال والمقاولون والنصر والقدس ووقاص، والأندية الراغبة.
  • كأس الأردن للسيدات: يُقام خلال نيسان (إبريل) المقبل.
  • بطولة الشباب مواليد 2001: وتقام خلال شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس) المقبلين.
  • مسابقة فئة تحت 16 سنة: تُقام البطولة للاعبي هذه الفئة ضمن مراكز الواعدين خلال شهر حزيران (يونيو).
  • بطولة الدمج لأندية (الأولى والثانية) وتقام خلال آذار (مارس) المقبل، ويشارك فيها 16 فريقا.
    دعم وادي موسى ودي لاسال
    قرر اتحاد اللعبة، دعم مشاركة فريق نادي وادي موسى في بطولة الأندية العربية 38 بالكرة الطائرة، التي ستقام في مصر خلال الفترة من 16-28 شباط (فبراير) المقبل، بمبلغ 4000 دينار، وتقرر كذلك، دعم فريق نادي دي لاسال بمبلغ 2000 دينار للمشاركة في النسخة الخامسة من الدورة الرياضية العربية للأندية النسوية التي تنطلق مطلع شباط (فبراير) المقبل، بتنظيم من نادي سيدات الشارقة وبإشراف اتحاد اللجان الأولمبية العربية.
    وذكر نائب رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات، أن واجب الاتحاد التخفيف من عبء مشاركة الأندية في البطولات الخارجية، التي تمثل الكرة الطائرة الأردنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock