آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الطائرة” يعتزم اعتماد خطة نشاطاته “الممتاز والنسوي” في أيلول

تقرير إخباري

خالد المنيزل

عمان – ينتظر أركان لعبة الكرة الطائرة، عودة نشاطات اللعبة من جديد بعد توقف إجباري بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي عطل خطة الاتحاد التي كانت تتضمن أكثر من 12 بطولة مدرجة على خطة الاتحاد للموسم الحالي.
ومن أبرز البطولات التي كانت مدرجة على خطة الاتحاد خلال الفترة الماضية وتوقفت: الدوري الممتاز، كأس الأردن، لقاء كأس السوبر بين شباب الحسين بطل الكأس ووادي موسى بطل الدوري، دوري التجمع، بطولة الطائرة الشاطئية، بطولة مراكز الواعدين، بطولة الشباب، الدوري النسوي، وكأس الأميرة آية بنت الفيصل.
وقال نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة والناطق الإعلامي، العميد جهاد قطيشات، أن اتحاد اللعبة سيجتمع عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الأربعاء، في مقر الاتحاد، لإقرار خطة نشاطاته المقدمة من لجنة المسابقات برئاسة ذياب الشطرات.
وأوضح قطيشات أن اتحاد اللعبة أعد خطة بديلة لخطته السابقة والتي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وأن الخطة الجديدة جاهزة للتنفيذ فورا، بعد السماح بعودة النشاط الرياضي، مع الأخذ بتوصيات اللجنة الاولمبية ولجنة الأوبئة، والقاضية بإقامة النشاطات بدون جمهور، وبين قطيشات أن لعبة الكرة الطائرة لا يوجد فيها احتكاك جسدي، الأمر الذي يعني انها ستكون من الألعاب التي ستعيد نشاطها بسرعة.
وأضاف قطيشات ان الاتحاد سيناقش كذلك خطة إعداد المنتخب الوطني للرجال، الذي سيشارك في البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال داخل الصالات، والتي كان من المقرر إقامتها في تونس خلال الفترة من 28 تشرين الثاني (نوفمبر) وحتى الثامن من كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
دوري التجمع
وبين قطيشات أن الخطة تتضمن إقامة دوري الدرجتين الأولى والثانية “التجمع”، اعتبارا من 15 تموز (يوليو) المقبل، بعد توزيع جدول مباريات البطولة على الأندية المشاركة، من أجل إعداد فرقها للدوري قبل شهر من موعد انطلاقه، ويجب أن ينتهي دوري الدرجة الأولى قبل إنطلاق الدوري الممتاز، وذلك لوجود لاعبين محترفين من أندية الممتاز يلعبون مع فرق دوري الدرجة الأولى. ويشارك في “دوري التجمع” 13 فريقا، وزعت بالقرعة على أربع مجموعات، ضمت الأولى فرق الطوال الجنوبي، شباب مرصع، مليح، المهندسين، والثانية فرق: ديرعلا، التعاون وعابل، والثالثة فرق: المحطة، النقع والمشوار، والرابعة فرق: صما، ضرار بن الأزور وبيت ايدس، وحسب تعليمات البطولة يصعد الأول والثاني للدوري الممتاز.
“الممتاز” ينطلق في أيلول
وبين قطيشات أن دوري الدرجة الممتاز سينطلق اعتبارا من أيلول (سبتمبر) المقبل، ويستمر حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين، بمشاركة فرق وادي موسى، الكرمل، الوحدات، شباب الحسين، العودة، البقعة، عيرا والمشارع، ووفق نظام الدوري الكامل “ذهاب وإياب”، وستمنح الفرق الوقت الكافي للإستعداد. يذكر أن فريق وادي موسى، نال اللقب في العامين الماضيين، ويسعى لمواصلة المحافظة على اللقب في الموسم الحالي، وهذا مرتبط بمشاركة اللاعبين المحترفين من عدمه.
“النسوي والناشئين”
وينطلق الدوري النسوي خلال أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (اكتوبر) المقبلين، بمشاركة فرق التعاون، دي لاسال، المقاولون، النصر، القدس، علما بأن الدوري سيقام ذهابا وايابا. وكان فريق التعاون قد نال لقب دوري الموسم الماضي، وحل دي لاسال وصيفا.
وسيحدد اتحاد اللعبة، مواعيد مباريات الجولة الأخیرة والحاسمة من دوري الناشئين، حيث سيلعب الكرمل مع المشارع، عیرا مع وادي موسى، العودة مع البقعة، شباب الحسین مع الوحدات.
ويتصدر فريق شباب الحسین دوري الناشئین قبل توقفه برصید 17 نقطة، يليه الكرمل والوحدات برصيد 14 نقطة لكل منهما، بينما رصيد العودة 12 نقطة، يليه المشارع برصید 4 نقاط، وأخيرا عیرا برصيد نقطتين.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock