آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الطائرة” يعدل مباريات دوري الأشبال وفحوصات الفرق اليوم

تشكيل جديد لمنتخب الشباب واجتماعات الاتحاد الآسيوي

خالد المنيزل

عمان – أجرى اتحاد الكرة الطائرة تعديلات جذرية على جدول مسابقة دوري الأشبال بالكرة الطائرة، بسبب قرار لجنة الأوبئة بالحظر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وبحسب نائب رئيسة الاتحاد، العميد جهاد قطيشات، فإن المباريات ستقام في الفترة المسائية، حتى يتمكن الحكام والمدربون وحتى اللاعبون من الحضور للمباريات براحة تامة، ومن دون أي مسؤولية، وبما يتناسب مع حجز قاعة قصر الرياضة.
وأضاف قطيشات أن فرق بطولات الأشبال والسيدات وكأس الأميرة آية بنت الفيصل، والحكام سيخضعون لإجراءات البروتوكول الطبي الخاص بـ”كورونا” قبل انطلاق البطولة، وسيتم إجراء فحص “كورونا” للفرق وأعضاء الاتحاد والإداريين كافة، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في صالة الأميرة سمية بنت الحسن، حسب البرنامج المعد من قبل اللجنة الأولمبية.
دوري الأشبال
وزعت الفرق العشرة على مجموعتين، وتنطلق مبارياتها اعتباراً من يوم الاثنين 19 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، وتضم المجموعة الأولى فرق: شباب الحسين والوحدات والبقعة ومليح وديرعلا، وتضم المجموعة الثانية فرق: وادي موسى والعودة والكرمل وعيرا وصما، وتجرى مباريات البطولة كافة بقاعة قصر الرياضة، وبطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتاليا جدول المباريات المعدل للدوري:

  • الاثنين 19 الحالي: شباب الحسين مع الوحدات – س4 مساء، البقعة مع مليح – س5.
  • الثلاثاء 20 الحالي: وادي موسى مع الكرمل – س4 مساء، العودة مع عيرا – س5.
  • الأربعاء 21 الحالي: شباب الحسين مع دير علا – س4، الوحدات مع مليح – س5.
  • الأحد 25 الحالي: وادي موسى مع صما – س4، عيرا مع الكرمل – س5.
  • الاثنين 26 الحالي: البقعة مع دير علا – س4، شباب الحسين مع مليح – س5.
  • الثلاثاء 27 الحالي: العودة مع صما – س4، وادي موسى مع عيرا – س5.
  • الأربعاء 28 الحالي: الوحدات مع دير علا – س4، شباب الحسين مع البقعة – س5.
  • الاثنين 2-11: الكرمل مع العودة – س4، صما مع عيرا – س5.
  • الثلاثاء 3-11: مليح مع دير علا – س4، البقعة مع الوحدات – س5.
  • الأربعاء 4-11: وادي موسى مع العودة – س4، الكرمل مع صما – س5.
    ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي تُقام مبارياته يوم الثلاثاء 17-11، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية عند الساعة الرابعة، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى عند الساعة الخامسة، والفائزان يلتقيان في المباراة الختامية المقررة عند الساعة السادسة من مساء يوم 18-11، بينما تلعب بقية الفرق لتحديد المراكز من الخامس ولغاية العاشر على قائمة الترتيب.
    تشكيلة جديدة لمنتخب الشباب
    أعلن الاتحاد عن قائمة منتخب الشباب الذي ما يزال ينتظر تحديد موعد إجرائه فحص فيروس كورونا ليباشر تدريباته استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
    وذكر أمين سر الاتحاد أنس قبيلات، أنه وبناء على تنسيب المدير الفني فقد تم اعتماد لاعبين للمنتخب الوطني للشباب وهم: أسامة مرعي ومحمود النقيب وراكان السماك وزياد أبودية وأيهم خنفر (شباب الحسين)، ميكائيل إبراهيم وفهد نعمان وأحمد نافز (الوحدات)، عبدالرحمن الخصاونة ولؤي المدني وهشام الفاهوم (العودة)، محمد الصقر (الكرمل)، ومحمود العوابده (التعاون).
    وأضاف قبيلات أن هذا المنتخب سيتدرب لمدة عام كامل بغض النظر عن الاستحقاقات المقبلة، لأنه سيكون نواة المنتخب الوطني للرجال الذي سيمثل الأردن في بطولات العام 2022.
    وتابع أن الاتحاد بصدد تشكيل المنتخب الوطني للأشبال، بعد الانتهاء من بطولة الأشبال، ليكون المنتخب الرديف لمنتخب الشباب، الذي سيمثل الأردن في البطولة العربية للناشئين خلال العام المقبل.
    وبين قبيلات أن الاتحاد سيطلب من المدير الفني إبراهيم فيليب خطة طويلة المدى لعام كامل لكلا المنتخبين، من أجل الوصول بهما الى مستوى يؤهلهما الى مستويات الطموح.
    اجتماعات الاتحاد الآسيوي
    يشارك نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة، العميد جهاد قطيشات، في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، التي تعقد عن بعد يوم 26 الحالي، ويسبقها يوم 22 الحالي اجتماعات الأقاليم الآسيوية الخمسة من أجل تسمية مرشحيها لانتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستعقد بعد أربعة أشهر من الآن.
    وكان مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي قد ناقش في اجتماعه قبل يومين موضوع إلغاء البطولات السابقة والبطولات التي تم تأجيل مواعيدها بسبب أزمة فيروس كورونا ومدى تأثيرها على اللعبة بشكل عام.
انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock