آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الطائرة” يوزع الجوائز المالية لبطولتي الشباب والأولى

خالد المنيزل

عمان – قال أمين سر اتحاد الكرة الطائرة أنس قبيلات، أن كافة الدرجات الأولى وأندية الشباب الفائزة بالمراكز المتقدمة، تستطيع مراجعة اتحاد اللعبة في مقره بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، من أجل استلام جوائزها المالية اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
وكانت الأندية الفائزة في البطولات تنتظر بفارغ الصبر مستحقاتها المالية، حيث قال رئيس نادي دير علا الفائز بالمركز الثالث لدوري الأولى، أن الأندية تسعى لإنهاء كافة المستحقات المالية المترتبة عليها من بدل مواصلات أو أثمان ملابس أو مستحقات للاعبين، أو مستلزمات أخرى ما تزال غير مدفوعة، خاصة وأن صناديق الأندية خاوية، نظرا لقلة الدعم في ضل انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
ومن جانبه، أوضح قبيلات أن مجلس الإدارة قد اطلع على تقرير لجنة المسابقات حول بطولتي الشباب والدرجة الأولى، واعتمد نتائجها كما وردت، وأضاف ان الاتحاد أنهى كافة المستحقات المالية للأندية من المكافآت المالية وفق الآتي:

  • بطولة الدرجة الأولى وشارك فيها 13 فريقاً: حيث تتسلم الأندية الفائزة بالمراكز المتقدمة جوائزها المالية وفق التالي: الأول المشوار وجائزته 2000 دينار، الثاني مليح 1500 دينار، الثالث دير علا 1000 دينار، الرابع صما 500 دينار، وحصلت الفرق السالفة الذكر مع الفرق الأخرى المشاركة في دور المجموعات على مبلغ مقداره 1000 دينار، وهي: بيت إيدس والمحطة وعابل والنقع والشباب مرصع والمهندسين والطوال الجنوبي والتعاون وضرار بن الأزور.
  • بطولة الشباب وشارك فيها 8 فرق مصنفة ضمن الدرجة الممتازة وجوائزها المالية وفق التالي: الأول شباب الحسين وجائزته 2000 دينار، الثاني الكرمل 1500 دينار، الثالث العودة 1000 دينار، وجاء ترتيب بقية الفرق وفق التالي، الرابع: الوحدات، الخامس: البقعة، السادس: المشارع، السابع: عيرا، والثامن: وادي موسى.
    مواعيد جديدة للبطولات
    وحول موعد انطلاق بطولتي كأس الأميرة آية بنت الفيصل والدوري لفرق السيدات، كشف قبيلات بأن توقف البطولات والتدريبات لمدة أسبوعين، فسيتم إعادة جدولة بقية بطولات الاتحاد وهي كأس سمو الأميرة آية بنت الفيصل، والدوري النسوي وعلى ان تكون البداية بإقامة بطولة الكأس التي تجرى بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، ومن ثم بطولة الدوري النسوي التي تجري من مرحلتين بمشاركة خمسة فرق هي: دي لاسال، المقاولون، النصر، القدس ووقاص.
    وسيصدر الاتحاد جدول بطولة مراكز الواعدين الموجودة في الأندية الثمانية الممتازة هي: شباب الحسين، الكرمل، الوحدات، العودة، عيرا، البقعة، وادي موسى والمشارع.
    منتخب الرجال
    وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني للرجال إبراهيم فيليب، أن المنتخب سيستأنف تدريباته، فور إعلان اللجنة الأولمبية العودة الى ممارسة النشاطات، مبينا أنه مرتاح لأن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب يتدربون مع الهيئات التابعين لها، خاصة فرق القوات المسلحة، وأن الابتعاد عن التدريبات بشكل عام لن يؤثر أكثر من 30 % من مستوى لياقة اللاعبين، في حال التوقف عند التدريبات.
    يذكر أن قائمة المنتخب الوطني للرجال تضم كلا من اللاعبين: خالد أبو مشرف وحسن أبو مشرف ومحمود النقيب وياسر مجاهد وإياد ماضي وأسامة مرعي وفهد نعمان ومحمد جمال ومحمد الصقر وخالد هلال وعباده فخري وراشد العلوان ولؤي المدني وإبراهيم الرفاعي ومحمد دقماق وأحمد العواملة وبشار المحارمة وعبدالله سعيفان.
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock