أخبار عربية ودوليةاقتصاد

الطاقة المتجددة عالميا تسجل أسرع نمو منذ عقدين

عمان – أكد تقرير لوكالة الطاقة الدولية نمو الطاقة المتجددة العام الماضي بأسرع وتيرة في عقدين بقيادة الصين، متوقعة مواصلة النمو في العامين المقبلين.
وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة أخيرا، ارتفعت القدرة الجديدة للطاقة المتجددة 45 بالمائة العام الماضي، لتصل إلى 280 جيجاوات، وهي أكبر زيادة على أساس سنوي منذ العام 1999، حتى رغم حدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد وتأخيرات في نشاط البناء بسبب تأثير “كوفيد 19”.
وأشار التقرير الى استحواذ الصين على 50 بالمائة من النمو في قدرة الطاقة المتجددة العام الماضي، والتي تشكل 45 بالمائة هذا العام و58 بالمائة في العام 2022.
وتوقعت الوكالة إضافة قدرة جديدة بنحو270 جيجاوات هذا العام، ونحو 280 جيجاوات العام 2022، بما يزيد على أكثر من 25 بالمائة عن التوقعات السابقة للوكالة في تشرين الثاني الماضي، إذ باعت الحكومات في عطاءات كميات غير مسبوقة من الطاقة المتجددة ووقعت الشركات عددا قياسيا من اتفاقيات شراء الطاقة.
وباعت الحكومات بالعطاءات 75 جيجاوات من طاقة الرياح البحرية والبرية والطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الحيوية العام الماضي، بزيادة 20 بالمائة عن العام 2019. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock