الرياضةرياضة محلية

الطحلة يقود “المبارزة الأردنية” إلى تحقيق إنجاز جديد

بطولة البحر المتوسط تختتم اليوم

بلال الغلاييني
عمان – سجلت رياضة المبارزة الأردنية انجازا جديدا يضاف إلى السجل الواسع من الانجازات التي حققتها في الفترة الأخيرة، والذي يدل على التطور الكبير الذي اصاب هذه الرياضة في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل الاتحاد برئاسة الدكتور خالد العطيات.
وجاء الانجاز الجديد عن طريق اللاعب عبدالله الطحلة الذي تمكن من الظفر بالميدالية الفضية في سلاح السابر لفئة تحت 20 سنة، في بطولة البحر المتوسط، والتي تختتم مساء اليوم الأحد في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية، والتي تشهد مشاركة 203 لاعبين ولاعبات يمثلون 13 دولة هي (إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وتركيا واليونان والجزائر والعراق ولبنان وسورية وفلسطين وعمان واليمن إضافةً إلى الأردن).
واستهل الطحلة مشواره نحو التأهل إلى المشهد النهائي والفوز بالميدالية الفضية، بعد أن تغلب على العراقي زكريا سليم بنتيجة 15-10، في دور ثمن النهائي، ثم تقدم بكل قوة لمواجهة الفرنسي لوكاس جويلي في دور ربع النهائي، حيث تمكن من الفوز عليه بنتيجة مستحقة 15-10، وفي الدور نصف النهائي نجح الطحلة من اجتياز الإيطالي الساندرو كوفريسي بنتيجة 15-13، ليظهر في المشهد النهائي وفي مواجهة الإيطالي ديفيد شيكوني، حيث تمكن الأخير من الفوز بنتيجة 15-10، وحل التركي تونجا السان بالمركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية، ثم جاء الإيطالي اليساندرو كويفيرس بالمركز الثالث مكرر.
وهنأ رئيس الاتحاد خالد العطيات الانجاز الثمين الذي حققه البطل عبدالله الطحلة، معبرا عن سعادته بمواصلة لاعبي المنتخبات الوطنية من تحقيق الانجاز تلو الآخر في البطولات المهمة والقوية.
إلى ذلك فاز الأيطالي ماثيو ماريني بالميدالية الذهبية في سلاح الفلوريه، وفازت الإيطالية ميشيلا لاندي بالميدالية الذهبية في سلاح السابر، كما فازت التركية ايلينا ايرتورك بالميدالية الذهبية في سلاح الإيبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock