آخر الأخبار

الطراونة: الأردن يعاني مشكلات عديدة خلّفتها تداعيات أوضاع المنطقة

عمان- استقبل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس أمس سفيرة الاتحاد الأوروبي الدكتورة يوانا فورنيتسكا بمناسبة انتهاء عملها كسفيرة للاتحاد لدى البلاط الملكي الهاشمي.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية والاقتصادية منها.
وثمن الطراونة الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي للمملكة، لافتاً إلى أن الأردن يعاني من مشكلات عديدة نتيجة تداعيات الأوضاع في المنطقة وتدفق العديد من موجات اللجوء خاصةً اللجوء السوري، ما شكل ضغوطا هائلة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية، وزاد من حدة الفقر والبطالة.
وأعرب عن أمله في أن يهتم الاتحاد الاوروبي بالمساعدة في حل مشكلتي الفقر والبطالة خاصة في المحافظات البعيدة عن العاصمة، من خلال دعم المشروعات الاقتصادية والبنى التحتية من تعليم وصحة.
وأكد الطراونة أهمية الدبلوماسية البرلمانية، باعتبارها وسيلة ناجعة للتواصل وزيادة آفاق التعاون مع الدول الأخرى، لافتاً إلى دور هذه الدبلوماسية الفاعل في شرح الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن، جراء تداعيات الأوضاع خاصة استقباله للعديد من موجات اللاجئين.
من جانبها، أكدت فورنيتسكا ان الاتحاد معني في بناء علاقات تعاون مع الأردن في مختلف المجالات، إذ أن المملكة أصبحت شريكا مميزا للاتحاد. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock