أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الطراونة: جميع رؤساء البرلمانات العربية يساندون القضية الفلسطينية

عمان- الغد- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن موقف رؤساء البرلمانات والمجالس العربية كان موحداً وثابتاً لنصرة القضية الفلسطينية.

وقال في مستهل جلسة مجلس النواب اليوم بعد مداخلات نيابية أثنت على نجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، إن الكل اجمع وتوافق على البيان الختامي وبيان اعلان عمان استنادا الى الجلسة التشاورية في المؤتمر، مؤكداً انه لا يوجد اي اختزال لاي دور عربي ولم يحدث انشطار في المجموعة العربية.

ونوه الطراونة الى ان بعض وسائل الاعلام تناولت البيان الختامي ومخرجات المؤتمر في غير سياقه، موضحاً أنه عندما يكون هناك حوار جماعي قد تتباين الاراء لكن الكل مجمع على نصرة القضية الفلسطينية والقدس.

واشار الى انه تم التوافق على تشكيل لجنة لرعاية المصالحة الفلسطينية وسيكون هناك لقاء تشاوري في بغداد لدول الجوار كما اننا سنشارك في مؤتمر الدوحة الشهر المقبل.

وثمن الطراونة الرعاية الملكية السامية للمؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي والتي كان لها دور واضح في نجاح المؤتمر مثلما اعرب عن شكره لجميع رؤساء البرلمانات والمجالس العربية و الوفود الذين اثروا ان يحضروا ويشاركوا في هذا المؤتمر والذي خصصنا له عنوان ” القدس العاصمة الابدية لفلسطين”، لافتا الى ان هذا العنوان اعاد الزخم للقضية الفلسطينية من جديد وطرحها على الساحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock