السلايدر الرئيسيمادبامحافظات

الطريق الملوكي في ذيبان.. تشققات وانهيارات متكررة و”الأشغال” تتعهد بصيانتها

سكان يطالبون بصيانته قبل دخول فصل الشتاء

أحمد الشوابكة

مادبا – يعاني السائقون من انهيارات متكررة واهتراء في الطريق الملوكي السياحي المؤدي من مدينة مادبا إلى ذيبان، خصوصا في منطقة المريجمة، وسط ارتفاع حركة السيارات، وهو ما زاد معاناتهم، مطالبين بصيانته قبل دخول فصل الشتاء.
وأكد عدد من المواطنين أنه “على مدى سنوات عديدة ماضية نعيش معاناة الطريق التي سببت أضرارا جسيمة في مركباتنا، نتيجة للانهيار المتكرر في أجزاء الطريق المحاذية للمنازل”.
وبحسب هؤلاء فإن أجزاء من الطريق تعاني اهتراء وتشقاقات، ما يثير مخاوف من مداهمة السيارات للمنازل بسبب اضطرارها للانحراف بشكل مفاجئ عن مسارها هربا من التشققات.
وأعتبر هؤلاء أن الطريق من أهم المشاكل التي يعانون منها منذ سنوات، رغم مناشداتهم المستمرة لأصحاب القرار، لكن دون جدوى.
ووفق المواطن سند الشروق فان” هناك مماطلة وتباطؤا وتأخرا شديدا في عملية التنفيذ من قبل الجهات المنفذة لمعالجة الطرق، التي سببت لنا ازعاجا وقلقا، ناتجا عن الانهيارات المتكررة والتي نخشى أن تعرض مساكننا الواقعة بمحاذاة الطرق إلى مشاكل عدة”.
وأعرب المواطن فهد مسلم، عن أسفه الشديد للحالة المتردية التي وصل إليها الطريق الملوكي السياحي، بعد أن كان نموذجا رائعا “أصبح الآن في حالة يرثى لها، مطالبا بسرعة التحرك من أجل إنقاذ الطريق وحل مشكلاته وأزماته قبل أن تتفاقم.
ويتخوف عدد من مرتادي الطريق من أن تستمر انهياراته وتتساقط معها الصخور على مركباتهم، إذ أبدى سائقو السيارات استغرابهم من عدم صيانة الطريق حتى الآن من قبل الجهات المسؤولة، مشيرين إلى أن تركها مهملة أمام مرتادي الطريق تعرضهم للخطر وتلحق الضرر بهم وبمركباتهم.
وأشاروا إلى أن الانهيارات على الطريق تؤدي إلى انحراف السيارات المارة والسقوط في المناطق المنخفظة المحاذية، حيث تتواجد منازل.
من جانبه أكد رئيس مجلس اللامركزية في محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات، أن المجلس وضع ضمن ميزانية المحافظة للعام الحالي مخصصات مالية للصيانة العامة، ومن ضمنها تأهيل وصيانة الطرق بقيمة 250 ألف دينار وبحسب الأولوية والأهمية، مشيراً إلى أن الطريق الملوكي يحتاج إلى صيانة، سيما وان هذا الطريق يعتبر شريانا حيويا لكافة مناطق لواء ذيبان.
من جهته طمأن مصدر من مديرية أشغال مادبا مرتادي الطريق، بأنه سيكون هناك حل جدري وعاجل من خلال اجراء الصيانة اللازمة للطريق، بعد الكشف الحسي الذي أجراه عليه مهندسون في المديرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock