فنون

الطفل محمد الفخراني: شخصية الأمير فؤاد تشبهني

عمان- الغد- الشبه بينه وبين الفنان الكبير يحيى الفخراني كان سبب دخوله الوسط الفني، الطفل محمد الفخراني الذي جذب الأنظار من خلال دور الأمير فؤاد في “سرايا عابدين”، ودور حفيد عادل إمام في “صاحب السعادة”.
ويحكي الفخراني، وفق ما جاء في مقابلة له مع مجلة “لها”، قصة دخوله مجال التمثيل، وكيف تعامل النجوم معه، ويعترف بأن دراسته تأثرت سلباً لانشغاله بالتصوير، كما يتكلم عن وزنه الزائد، ومعاملة أصدقائه وجيرانه له بعد الشهرة.
وأكد محمد الفخراني أنه اختار اسم محمد الفخراني بدلاً من محمد نصر اسمه الحقيقي ليكون اسم الشهرة، للشبه الكبير الذي يجمعه بيحيى الفخراني، مبينا أن “الجمهور وأي شخص في الوسط الفني يطلق عليَّ هذا الاسم، ولذلك قررت مع والدي ووالدتي أن يكون هذا اسمي”.
ويبدي الطفل محمد سعادته كونه يشبه بيحيى الفخراني، إذ يقول “هذا شرف كبير وجاء الموضوع بالصدفة”، متمنيا العمل معه، وأن يختاره ليكون معه في أحد أعماله، وأن يؤدي دور ابنه أو حفيده، وبعد أن عرفني الجمهور أكثر بعد عرض “صاحب السعادة” و”سرايا عابدين”، وزاد تشبيهي به أتمنى رؤيته ومحادثته، ولم التق به حتى الآن لكني أنتظر هذه اللحظة”.
وعن بداية دخوله عالم التمثيل قال الفخراني “اكتشفني شخص من خارج الوسط الفني، عندما وجد التشابه الذي يجمعني بيحيى الفخراني، بدأ يقدمني في البداية لأشارك في الإعلانات، ثم انتقلت إلى التمثيل، وكانت بداية مشاركتي بمشهد في مسلسل “الزوجة الرابعة”، ثم شاركت في فيلم “بابا” مع أحمد السقا”.
ويردف “كانت مشاهدي في العملين قليلة، ثم جاءت مشاركتي بعدة أعمال، منها في مسلسل “جوز ماما” مع هالة صدقي، كما شاركت إدوارد بعدة حلقات من مسلسل “عروسة ياهوو”، ثم لعبت لأول مرة دوراً كبيراً في مسلسل “الرجل العناب”، الذي عرض العام الماضي، فهذا العمل هو الذي عرفني أكثر بالجمهور، وكان له تأثير كبير على وجودي في رمضان هذا العام”.
ويذهب الفخراني إلى أن الفرق كبير بين ما قدمه من قبل وبين هذين المسلسلين، موضحا “ففي “سرايا عابدين” دوري مهم وتعاطف الجمهور مع شخصية الأمير فؤاد، وفي “صاحب السعادة”، الجمهور يحب عادل إمام ويشاهد المسلسل ودوري كبير، وبالتالي تعرفوا عليَّ بشكل أكبر”.
وبين أن المخرج عمرو عرفة هو من رشحه لـ”سرايا عابدين، مضيفا “فهو من أفضل الشخصيات التي قابلتها، وأريد أن أعمل معه مرة أخرى، فهو تعامل معي بشكل محترم ولم يستخف بي لأنني صغير، وشرح لي كيف أؤدي دوري وساعدني أثناء التصوير، لذلك أحبه”.
ويلفت الفخراني إلى أن شخصية الأمير فؤاد بها جزء كبير من شخصيته، فهو طيب وحنون ويحب الخير لكل الناس، منوها إلى أنه “وبعد تصوير دوري شعرت أن الشخصية أثرت بي بشكل كبير”.
ويبدي إعجابه بيسرا في دورها بمسلسل “سرايا عابدين”، موضحا “على الرغم من أن دورها شرير إلا أنه أعجبني، فهي شخصية طيبة جداً في الحقيقة، كما أعجبتني غادة عادل، وقصي خولي وكلهم كانوا يحبونني”.
وينوه إلى أنه من رشحه لمسلسل “صاحب السعادة” هو المخرج رامي إمام، بعد أن شاهده في مسلسل “الرجل العناب”، مؤكدا أنه أحب شخصية الأمير فؤاد أكثر، لقربها من شخصيته ولكونها كانت سهلة، هذا الدور أعجبني جداً.
ويردف “بالتأكيد، أعجبتني شخصيتي بـ”صاحب السعادة”، لكني لن أنسى الأمير فؤاد، فهو دور فيه حرية أكثر وطبيعي وليس شريراً وغير معقد”.
ويعرب عن حبه لمشاركته مع عادل إمام في المسلسل، مبينا “وفور عرض مسلسل “سرايا عابدين” والأصداء التي أحدثها دور الأمير فؤاد، قال لي فريق عمل “صاحب السعادة” “خلاص أصبحت نجماً ومعروفاً”، وهذا الكلام أسعدني جداً، كما أن الكواليس في هذا المسلسل كانت مضحكة وطريفة”.
ويؤكد الفخراني أنه تابع المسلسلين بشكل جيد جداً، وكان يركز على مشاهده، لأن التصوير مختلف تماماً عن المشاهدة، وعرف المشاهد التي أدأها بشكل جيد والمشاهد التي كان يجب أن يكون أفضل فيها.
وذهب إلى أن والدته هي من ساعدته لحفظ النصوص، إذ يقول “نقرأ معاً الدور أكثر من مرة، ونراجع المشهد حتى أحفظه بشكل جيد، لأن والدتي كانت لا تريدني أن أخطئ أثناء التصوير، حتى لا يضطروا لإعادة التصوير بسببي. كنت أدخل التصوير وأنا حافظ للدور، وأسمع كلام والدتي جيداً حتى لا ينزعج مني أحد”.
ويشير الفخراني إلى أنه وبعد نجاح العملين تلقى مكالمات كثيرة من داخل الوسط وخارجه، موضحا “وتحدثت مع غادة عادل وقالت لي إنني مثلت بشكل جيد، وأنا أحبها جداً”. أما أكثر مشهد تأثر به الفخراني أثناء التصوير ولاقى ردود فعل بعد ذلك، كما يقول، هو مشهد وفاته في “سرايا عابدين”، إذ تأثر بهذا المشهد وأثر في الجميع أثناء التصوير، وجاءت عليه ردود فعل كبيرة بعد عرضه.
ويشير إلى أنه واجه صعوبة في البداية في التوفيق بين العملين، لكن بعد انتهاء دوره في “سرايا عابدين” في الحلقة الحادية عشرة، أصبح الموضوع أكثر سهولة بتركيزه فقط في “صاحب السعادة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock