الطفيلة

“الطفيلة التقنية” تتوقع قبولها 2000 طالب

فيصل القطامين

الطفيلة– أنهت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد، ضمن حزمة من الإجراءات والترتيبات التي تكفل سير عملية قبول الطلبة وتسجيلهم بسهولة ويسر.
 وأعدت العمادة برنامجا متكاملا لاستقبال الطلبة الجدد وذويهم وإرشادهم لمواقع التسجيل وتقديم أية معلومة يحتاجونها منذ لحظة وصولهم بوابة الجامعة ولغاية إكمال الإجراءات اللازمة، وفق عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خالد الخلفات.
 ونصبت لجنة الإعداد لاستقبال الطلبة الجدد خيمة تتسع لعشرات الطلبة كمحطة أولى لدى دخولهم للحرم الجامعي، وتتولى لجان مختلفة تزويد الطلبة بالنشرات والمطبوعات اللازمة لإرشادهم وتعريفهم بمراحل التسجيل.
 ولفت الخلفات أن البرنامج تضمن تشكيل فرق عمل من عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة والهيئات الطلابية، يختص كل منها بمهمات تساعد الطالب المستجد في معرفة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية تسجيله.
 وأضاف أنَّه سيتمَّ تخصيص أيام محددة للطلبة للتسجيل وفقا لتخصصاتهم بعد إعلان قائمة القبول الموحد، وتحديد مواعيد ليتقدم الطلبة لامتحانات المستوى في مهارات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والحاسوب، ثم استكمال إجراءات القبول والتسجيل المتعلقة بهم.
 ويتوقع قبول زهاء 2000 طالب في جامعة الطفيلة التقنية للعام الدراسي 2012 – 2013، موزعين على ست كليات أكاديمية تضم 25 تخصصا للبكالوريوس معظمها علمية وهندسية و11 تخصصا للدبلوم المتوسط وتخصصين في الدبلوم العام.
وبين رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة أن الجامعة ستشرع قريبا في بناء “المجمع الرياضي” الذي سيقام على أرض مساحتها 14 ألف متر مربع وسيشتمل على صالة رياضية متعددة الأغراض مع مدرج، وصالات ألعاب مختلفة ومسبح ضمن المعايير الدولية، بكلفة قدرها بنحو ثلاثة ملايين دينار.
وأشار المساعفة إلى أن أعمال بناء كافتيريا الطلبة شارفت على الانتهاء وتبلغ مساحتها نحو 560 مترا مربعا بكلفة ناهزت 344 ألف دينار، وأنها ستضم إلى جانب صالة الطعام والبقالة، مكتبة وقرطاسية وسيلحق بها ساحات مبلطة بمساحة 4000 متر مربع.
وأضاف أن مجمع القاعات التدريسية الذي تم افتتاحه مطلع العام الحالي، منح الجامعة مساحة مناسبة لاستقبال مزيد من الطلبة وزيادة أعضاء الهيئة التدريسية والتوسع في التخصصات الأكاديمية، وقد بلغت كلفة بنائه نحو ستة ملايين دينار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock