الطفيلةمحافظات

“الطفيلة التقنية” تدخل لأول مرة بتصنيف التايمز العالمي

الطفيلة- دخلت جامعة الطفيلة التقنية ولأول مرة منذ تأسيسها، بتصنيف التايمز العالمي الذي يقيس مدى تأثير نشاطات الجامعة في البحث العلمي والتعليم وخدمة المجتمع وفق معايير تستند الى تحقيق أهداف الأمم المتحدة في مكافحة الفقر والجوع والمساهمة في رفع المستوى الصحي والسلامة العامة ، وتقديم تعليم نوعي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، أن الجامعة احتلت المراتب المتقدمة عالمياً، ضمن مجالات وسمت بدرجات مرتفعة وشملت، 401+ في مجال مكافحة الفقر و601+ في مجال رفع المستوى الصحي والسلامة العامة، و801+ في مجال جودة التعليم. كما تمكنت الجامعة من إحراز شهادتي الاعتماد العالمي آسيك ASIC وشهادة الاعتماد الدولي كيو أس QS مؤخراً.
وعبر الدكتور الحوراني عن اعتزازه بهذا الإنجاز المتقدم الذي تصادف الاعلان عنه مع حصول الجامعة على أعلى مرتبة في الاعتماد الدولي أسيك تزامناً مع احتفالات الدولة الأردنية الراسخة في مئويتها الأولى.
وأكد مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير وضمان الجودة الدكتور خليل القطاونة، أنه وعلى الرغم من ازدحام الخطة التنفيذية لضمان الجودة والاعتمادات الدولية إلا أن الطفيلة التقنية أبت أن لا تغيب عن وضع موطئ قدم لها على تصنيف تأثير الجامعات تايمز الذي يعتبر من أرفع وأنبل التصنيفات العالمية لتوجهه نحو أهداف إنسانية نبيلة تكرسها وتجذرها الجامعة لتحقيق التميز في التصدي لقضايا مجتمعية عالمية كالمياه والطاقة والتعليم النوعي.
وأوضح مدير مركز الاعتماد والجودة الدكتور أيمن منصور بأن الجامعة تقدمت إلى 4 مجالات هذا العام وتأمل أن تتوسع في المجالات الأخرى التي يطرحها التصنيف سنوياً لما لذلك من أهمية كبيرة في تحسين مخرجات البحوث والتعليم النوعي وتفاعل الجامعة الايجابي مع المجتمع المحلي والعالمي في تحقيق التنمية المستدامة والتصدي للمشكلات العالمية المتشابكة التي تحتاج الى تكاتف المجتمع الدولي بمؤسساته التعليمية والبحثية لحلها.
بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock