رياضة محلية

الطلاب الاردنيون الدارسون في الخارج يبدون إعجابهم بالنهضة الشبابية

    عمان- أعرب المشاركون في التجمع الوطني التاسع عشر للشباب الأردنيين الدارسين في الخارج عن إعجابهم بالنهضة الشبابية المتطورة لدى الأردن من خلال البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب، وتنظيم هذا التجمع وغيره من اللقاءات والبرامج والمعسكرات والتي تتعزز بالتنمية والتقدم اللذين بلغهما الوطن وما حققه من مكتسبات في مختلف المجالات حيث اطلع المشاركون على المرافق التاريخية والاقتصادية والشبابية.


    المشاركون الذين مثلوا جامعات 12 دولة عربية وصديقة وهي العراق، السعودية، الإمارات، اليونان، الجزائر، سورية، فلسطين، البحرين، ايطاليا، قيرغستان، الباكستان والفلبين، اطلعوا على برامج المجلس ومرافقه من خلال متابعة فيلم وثائقي إضافة إلى الاستراتيجية الوطنية، وزاروا محطة العلوم البحرية ومنزل الملك المؤسس والمتحف الوطني في محافظة معان وشاركوا في حوار مع مدير شباب العقبة خالد الشرباصي ومدير شباب معان جمال البدور عن برامج المجلس ومع رئيس قسم السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة غسان ناصر حول دور السلطة في بناء الاقتصاد الوطني والمشاريع التنموية.


ويأتي التجمع الذي تشرف عليه مديرية التوجيه الوطني ضمن البرامج التي يقيمها المجلس مع الدول الشقيقة والصديقة حيث تحضر المديرية للتجمع الثامن عشر للشابات الدارسات.


   وفق مدير التوجيه الوطني جمال خريسات حيث يقام التجمع في مدينة العقبة بدءاً من 28 الجاري، فيما تقيم المديرية ثلاثة معسكرات بدءاً من الخميس القادم وهي جامعة التكنولوجيا والشابات في الجامعة الأردنية وكليات المجتمع في البتراء.


معسكر نادي حي الأمير حسن


    على صعيد المعسكرات للأندية التي تشرف عليها مديرية الشؤون الرياضية يقام اليوم الثلاثاء معسكر نادي حي الأمير حسن وفي موقع النادي ويستمع المشاركون عند الساعة الثانية عشرة إلى محاضرة تتناول دور الإعلام في الثقافة الوطنية للشباب، وعند الثالثة مساءً يجري مدير الشؤون الرياضية رشاد الزعبي حواراً عن دور اللجان الشبابية في العمل النادوي ودور الأندية في تنفيذ الاستراتيجية وعلاقة النادي مع المجلس . وفي اليوم الثاني يقوم المشاركون بزيارة إلى إحدى المؤسسات الوطنية أو المواقع السياحية وفق مدير الشؤون الرياضية.


.. ومعسكر مديرية شباب مادبا


ويواصل معسكر مديرية شباب مادبا الذي يقام في معسكر بيت شباب البتراء أعماله حيث تحدث فيه مدير سكة الحديد حسين كريشان عن الولاء والانتماء وورشة الثقافة والإعلام ودوره الوطني لدى الشباب وتحدث فيها عمر العساف من ” الرأي ” والمهندس مفلح العدوان من وزارة الثقافة ومحمود الطويسي من سلطة إقليم البتراء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock