ثقافة

الطويسي يبحث مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي تطوير التعاون الثقافي

عزيزة علي

عمان- أشاد وزير الثقافة د. باسم الطويسي، أمس بالعلاقات الجيدة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال لقائه مع رئيسة بعثة الاتحاد لدى الأردن، السفيرة ماريا هادجيثودوسيو، معبرا عن أمله في تطوير وتعميق في مجالات الثقافة والفنون.
وبحث الطرفان في اللقاء الذي حضره الملحق الإعلامي والثقافي غونسالو غيديس، المشاريع والبرامج الجديدة التي تنوي الوزارة تنفيذها، إلى جانب الخطة الحكومية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية.
ونوه الطويسي الى اهتمام الوزارة بذاكرة الأردن، وتنظيمها للملتقى الذي نظم مع عدد من المؤسسات والهيئات الثقافية. ومشروع “مدن الفنون والإبداع”، والمراكز الثقافية التي تعنى بتدريب الشباب في عدد من الفنون، ومنها: الموسيقى ، الخط العربي، والخزف، مركزا على سعي الوزارة لدمج المجتمع بالثقافة والفنون، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقية لانتشار أول مسرعة أعمال ثقافية التي من شأنها توفير الدعم للشباب ومشروعاتهم في مجال الثقافة والفنون.
وأشار الوزير إلى المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، ملقيا الضوء على مكونات الخطة التي تتخذ بالشراكات مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والشباب، ومشروع بوابة المواهب الأردنية الذي يعنى بتطوير مهارات الشباب في جوانب الثقافة والفنون، وبرنامج القراءة الوطني.
من جهتها عبرت السفيرة عن الرغبة في التعاون في المجالات الثقافية التي تنوي وزارة الثقافة تنفيذها، وتحديدا في المحافظات، والتنسيق لإنجاح البرامج التي ينظمها الاتحاد الأوروبي في عدد من المحافظات في موضوع الأفلام والموسيقى والمسرح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock