ثقافة

الطويسي يكرم الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الشبابي

عمان- كرم وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، خلال حفل في المكتبة الوطنية، أول من أمس، الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الشبابي.
وشارك في المسابقة التي نظمها اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين 30 شابا في حقول الخاطرة، والقصة، والشعر. وأكد الدكتور الطويسي، في كلمة له خلال الحفل، ضرورة إفراد مساحة لفئة الشباب في الحركة الإبداعية فهم عماد النهضة، والعمود الفقري للبناء والنهضة الوطنية، مشيدا بهذه المبادرة والتقليد الثقافي الذي يسهم في إثراء الحركة الثقافية الوطنية ويستهدف الشباب الأردني من خلال هذه المسابقة.
وبين حاجة المجتمع إلى هذا النوع من المبادرات بإدماج الشباب في إبداع الثقافة والفنون للإسهام بشكل جدي وفعال لإثراء المشهد بإبداعات ودماء جديدة، وأن الإبداع لا يقتصر فقط على فئة معينة.
وكشف الطويسي عن السعي لإدماج الشباب في مختلف مجالات الفنون ضمن الإطار الاستراتيجي الذي تعمل عليه الوزارة والمتوقع إطلاقه خلال الربع الأول من العام الحالي.
ومن جهته، أعرب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان عن شكره للوزارة والمكتبة الوطنية على إنجاح المسابقة، مشيرا إلى أن أبواب الاتحاد مفتوحة أمام الإبداعات الثقافية.
ومن جهتها، تحدثت رئيس لجنة المسابقة الدكتورة مرام أبو النادي عن أهداف المسابقة التي عملت على تنشيط الأقلام الشبابية وتبني الشباب المبدع وتكوين حلقة تواصل مع الاتحاد.
وأشارت الفائزة بالمركز الأول في حقل الخاطرة فاطمة المشايخ، في كلمة الفائزين، إلى أهمية الجائزة على الصعيد الشخصي بالنسبة للمشاركين.
وفي نهاية الحفل، سلم الوزير الشهادات التقديرية على الفائزين، وهم طارق تيم ورهف عطية في حقل الشعر، وهدى موسى ودلع حرب ورهف نصرالله في حقل القصة، وفاطمة المشايخ وأحلام الوريكات وحنان التميمي وراما مقداد في حقل الخاطرة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock