آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

الظروف تعاند انتخابات نادي الفروسية الأردني في مناسبتين

قرير إخباري

عمان – الغد – حالت ظروف توقف كافة النشاطات الإدارية والفنية الرياضية؛ جراء تفشي وباء فايروس كورونا؛ دون تمكين نادي الفروسية الأردني من إعادة تشكيل الهيئة الإدارية للنادي.
وكانت الهيئة التأسيسية لنادي الفروسية الأردني؛ قد حددت في وقت سابق يوم الثامن من شهر أذار (مارس) الماضي، موعدا لعقد إجتماع الهيئة العامة للنادي، والذي كان يفترض خلاله؛ إعادة إنتخاب الهيئة الأدارية الجديدة للنادي للفترة المقبلة.
وأشار الرئيس السابق لنادي الفروسية زاهر شرعب؛ إلى عدم إكتمال النصاب القانوني لعقد اجتماع الهيئة العامة في الموعد المحدد؛ ليتم تحديد موعد جديد لإجراء الإنتخابات؛ والذي تقرر أن يكون في الخامس من شهر نيسان (ابريل) الحالي.
وأصاف شرعب؛ أن الظروف عادت مرة أخرى لتحول دون إجراء الإنتخابات في موعدها الثاني؛ بسبب توقف النشاط الرياضي في الأردن وكافة دول العالم؛ على خلفية إنتشار وباء فايروس كورونا.
وتابع شرعب؛ أنه وبعد عودة الحياة العامة إلى طبيعتها؛ وإستئناف النشاط الرياضي في المملكة؛ سيتم التواصل مع وزارة الشباب مجددا؛ من أجل إعادة تحديد موعد جديد لإجراء الإنتخابات الإدارية.

نشاطات على أجندة النادي

كشف زاهر شرعب النقاب؛ عن توجهات نادي الفروسية الأردني في المرحلة التي تعقب انتخاب الهيئة الأدارية للنادي؛ والتي يتمثل أبرزها في تدريب وتأهيل فرسان رياضة القفز عن الحواجز؛ وكذلك فرسان سباقات القدرة والتحمل للخيول.
واكدت شرعب؛ أن من خطط النادي تنظيم سباقات ماراثون للخيول ذات طابع تدريبي؛ من أجل اكتشاف الفرسان والخيول المؤهلين؛ وترشيحهم للمشاركة في سباقات القدرة والتحمل؛ التي ينظمها الاتحاد الملكي الأردني للفروسية سنويا.

عودة إلى ميادين الفروسية

ويعد نادي الفروسية الأردني، من الأندية القديمة في مجال الإهتمام برياضة الفروسية، وترأس مجلس إدارة النادي في الفترات السابقة أحد أركان العمل الإداري لسنوات طويلة في رياضة الفروسية زاهر شرعب، عضو مجلس إدارة الإتحاد الملكي الأردني للفروسية سابقا.
ومن أبرز أعضاء الهيئة العامة للنادي في المرحلة الحالية إلى جانب شرعب كل من وليد العساف وأحمد الحياري ومحمد أبو عمارة وغيرهم، ممن لهم باع طويل في رياضة الفروسية.
يذكر أن الفارس محمد عمارة، قد شارك على الجواد (مزيد البلقاء) العائدة ملكيته إلى أحمد الحياري، وضمن صفوف المنتخب الوطني في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، الذي أقامه اتحاد الفروسية السعودي في المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع الإتحاد الدولي للفروسية، حيث أنهت الخيول الأردنية السباق بنجاح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock