رياضة محلية

العاصي ينتزع فضية مسابقة حصان القفز

منتخب الجمباز يختتم مشاركته في سلسلة كأس العالم (فئة ب)
 


عمان- الغد– حقق لاعبو المنتخب الوطني للرجال بالجمباز نتائج مميزة وغير متوقعة، في بطولة سلسلة كأس العالم (فئة ب) للجمباز، التي اقيمت في طهران في الفترة من 2-5 شباط/ فبراير الحالي بإشراف الاتحاد الدولي للجمباز.


ومن ابرز نتائج منتخبنا انتزع اللاعب علي العاصي الميدالية الفضية لمسابقة جهاز حصان القفز، فيما تأهل بقية لاعبي منتخبنا الى النهائيات على مجموعة من الاجهزة وذلك على النحو التالي:


– علي العاصي: تأهل على حصان القفز وحصل في النهائي على الفضية بمجموع ,32.025 ، حيث حصل على الميدالية الذهبية بطل هولندا (صاحب ذهبية اولمبياد اثينا) وبمجموع 32.400 اي بفارق بسيط جدا عن العاصي قوامه 0.01 ، وتأهل العاصي على جهاز الحلق حيث حصل على المركز السادس وكان شارك ايضاً بطل العالم الهولندي وحل اولاً.


– محمد ابو صالح: تأهل للنهائي على جهاز الحلق حيث حل في المركز الثامن, كما كان احتياطياً للنهائي على كل من جهاز الحركات الارضية والمتوازي.


– طارق ابو عياد: تأهل للنهائي على كل من جهاز المتوازي وحصل على المركز الثامن وحصل اولاً على هذا الجهاز بطل اولمبياد استراليا, كما تأهل على جهاز حصان المقابض وحل ثامناً ايضاً.


– جاد مزاهرة: لم يحالفه الحظ بالتأهل للنهائيات بسبب اصابته خلال التدريب في رقبته مع العلم انه شارك على جهازين فقط العقلة والارضي.


ويذكر ان البطولة فردية وشارك فيها نخبة ابطال العالم لهذه الفئة يمثلون 15 دولة هي: ايران, سلوفينيا, اوزبكستان, اذربيجان, بولندا, الباكستان, اوكرانيا, النمسا, الكويت, ارمينيا, الهند, فنلندا, هولندا, السعودية بالاضافة الى الاردن.


ويحصل كل لاعب فائز على ميدالية وحتى المركز الثامن على جوائز مادية من الاتحاد الدولي. وجاءت مشاركة منتخبنا في البطولة بهدف وضع اللاعبين في اجواء المباريات العالمية، قبل الالعاب الاسيوية، حيث لم يكن يتوقع ان يتأهل احد لاعبينا الى النهائيات او الفوز بميدالية، خصوصا انه قد تم تطبيق القانون الجديد في المنافسات والذي سرى مفعوله اعتباراً من 1/1/2006.


ويذكر وفد منتخبنا ضم المهندس صالح الغويري/ رئيساً للوفد, سعيد التميمي حكماً دولياً مرافقاً، والمدرب الروماني ماريان كولسل. اضافة الى الحكم الدولي محمد الاخضر الذي شارك في لجان التحكيم بدعوة من اللجنة المنظمة.


وقد ثمنت سمو الاميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد حصول اللاعبين على هذه النتائج المشرفة، وتمنت لهم التوفيق في الاستحقاقات القادمة, وكان في استقبال وفد المنتخب لحظة وصوله مطار الملكة علياء الدولي يوم امس عدد من اعضاء مجلس ادارة اتحاد الجمباز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock