آخر الأخبار

“العالمي للوسطية” يكرم كتاب التجديد بالعالم الإسلامي

عمان – كرمت رابطة كتاب التجديد في العالم الاسلامي التابعة للمنتدى العالمي للوسطية أمس عددا من العلماء والمؤسسات تقديرا لجهودهم في البحث والتجديد بما يتعلق بالعلوم الإسلامية.
وجرى خلال الحفل الذي اقيم بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية وممثلي مؤسسات اهلية وحكومية تكريم: الدكتور سلمان فهد عودة من السعودية، والدكتور جاسم السلطانمن قطر، والدكتور عبداللطيف الهميم من العراق، بالاضافة الى تكريم منتدى الفكر العربي والمعهد العالمي للفكر الاسلامي.
وقال امين عام المنتدى المهندس مروان الفاعوري ان تكريم المجددين في الفكر والثقافة والعمل الاسلامي حيوي لكل ابناء هذه الامة بكل اعراقها وطوائفها ومذاهبها واديانها.
واضاف ان من اجتهد وواكب التطور الحضاري وقدم الصورة المشرقة عن الدين الاسلامي الحنيف الراقي يستحق التكريم والثناء مقدما الشكر للمكرمين علماء ومؤسسات.
من جانبه اكد رئيس مجلس امناء الرابطة الدكتور عبدالسلام العبادي الحاجة الماسة والملحة امام الفكر الاسلامي المعاصر للعمل والإنقاذ لحاضر الامة ومستقبلها وتجديد مشروعها النهضوي.
وقال ان رواد الابتكار والابداع في الدين الاسلامي يحتاجون الى التعريف والدعم والتأييد والتشجيع على مواصلة الانجاز والتجديد مع الحفاظ على الاصول والثوابت والابقاء عليها بما يضمن مزيدا من الانفتاح والتقدم الانساني انسجاما مع حركات المجتمعات الانسانية.
واشاد المكرمون خلال كلمات القوها اعتزازهم بالمنتدى العالمي للوسطية مثمنين تقديرهم وتكريمهم من قبل هذه المؤسسة التي تعمل على ارساء الفكر المعتدل ونبذ التطرف والغلو بجميع اشكاله.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock