Uncategorized

العالم يحتفل بحلول العام 2020… وألعاب نارية تضيء السماء

سيدني – احتفل العالم أول من أمس بحلول العام الجديد وقد أعطت سيدني إشارة الانطلاق بعرض هائل للألعاب النارية لتصبح أول مدينة تدخل العقد الجديد، رغم سحابة دخان سام يخيّم عليها جراء حرائق تلتهم مساحات كبرى في أستراليا.
وفي كوريا الشمالية تجمّع حشد كبير من الناس لحضور حفل موسيقي في وسط بيونغ يانغ، وقد احتفلوا عند منتصف الليل بحلول 2020 بألعاب نارية أضاءت السماء فوق منصّة أقيم عليها عرض راقص.

روسيا


أما في كوريا الجنوبية فقرعت الأجراس احتفالا بالعام الجديد، وهو تقليد متّبع في البلاد، وقد تجمّع الآلاف في وسط سيول لحضور حفل موسيقي.
في هونغ كونغ، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين مطالبين بتعزيز الديمقراطية قرروا دمج مطالبهم باحتفالات العام الجديد عند الواجهة البحرية هاتفين “عشرة! تسعة! حرروا هونغ كونغ، ثورة الآن”.
واحتفلت عواصم العالم تباعا بالعام الجديد كل منها بحسب منطقة توقيتها.
في باريس، تجمّع عشرات الآلاف للاحتفال بالعام الجديد وشاهدوا عرضا ضوئيا عند قوس النصر مصحوبا بتأثيرات صوتية.

ألمانيا – (ا ف ب)


في لندن، دقّت ساعة بيغ بن عند منتصف الليل بعد أن كانت صامتة مدة طويلة بسبب أعمال الصيانة. واطلِقت ألعاب نارية على ضفتي نهر التايمز.
وتحتفل المدن الروسية بعيد رأس السنة مع تفاوت التوقيت بينها بفعل مساحة البلاد الشاسعة. ويحضر سكان موسكو عرض الألعاب النارية أمام الكرملين.

دبي


أما في دبي، فتجمع الآلاف في محيط برج خليفة، أطول مبنى في العالم. ووعد منظمو الاحتفال بعرض ساحر شمل رسوما ضوئية على واجهة البرج مصحوبة بتأثيرات صوتية، بينما عملت نافورة دبي في أسفل البرج، على تقديم “أطول عرض مائي راقص”.

لبنان


واحتشدت أعداد كبيرة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للقيام بالعد العكسي التقليدي في الثواني الأخيرة من 2019 قبل أن يحتفلوا بحماسة وواقيعة أيضا، بحلول العقد الجديد.
وقبل ذلك تجمع عشرات آلاف الأشخاص في باريس احتفالا بالسنة الجديدة. وأقيم عرض أنوار على قوس النصر في جادة الشانزيليزيه قبل إطلاق الألعاب النارية بعيد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.- (ا ف ب)

فرنسا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock