آخر الأخبار-العرب-والعالم

العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم

حمزة دعنا 

الرياض- أعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في الجلسة الافتتاحية لقمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض، الأحد، أن المملكة تسعى إلى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، ونناشد المجتمع الدولي لإتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني وضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون.

وقال إن منطقتنا تتعرض للتطرف والإرهاب، ولا يزال النظام الإيراني يواصل التدخل في شؤون الدول الأخرى. 

وأكد على ضرورة تقديم ضمانات كاملة حول برنامج إيران النووي والصاروخي.

وأكد أن دول التحالف تسعى إلى تقديم مساعدات للشعب اليمني، وتواصل جهودها للتوصل إلى سلام.

وشدد على ضرورة ضمان وحدة سوريا وخروج التنظيمات الإرهابية منها.

وانطلقت أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض، بعد ظهر الأحد، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتوالت الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، الأحد بالوصول إلى العاصمة السعودية.

ووصل من الجانب القطري وزير الدولة للشؤون االخارجية سلطان المريخي ليرأس وفد بلاده في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما وصل وفد دولة الإمارات برئاسة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وأيضاً وصل رئيس وفد سلطنة عمان فهد آل سعيد وكان في استقبالهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

واستقبل العاهل السعودي أيضا الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس وفد البحرين إلى القمة، كما ترأس الوفد الكويتي الامير صباح الاحمد. 

ومن المتوقع أن يبحث القادة آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، وكذلك ملف الحرب على الإرهاب والتطرف، وأزمة اليمن والمفاوضات التي تجري في العاصمة السويدية ستوكهولم. كما يتوقع أن تؤكد القمة على المواقف الثابتة في مواجهة التدخلات الإيرانية في الشأن العربي.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني، أكد الأهمية البالغة لاجتماع قادة دول المجلس من خلال الدورة الـ39 للمجلس.

وقال الأمين العام في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، إن انعقاد القمة الخليجية يؤكد تصميم قادتها على المضي قدما لترسيخ هذه المنظومة وتعزيز الترابط والتكامل الخليجي لكل ما فيه الخير والنفع لمواطنيها.

وبيّن الزياني أن قادة الخليج سيبحثون عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف مجالاتها السياسية والاقتصادية والأمنية والقانونية، كما سيبحثون تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا السياسية الراهنة، والمواقف الدولية تجاهها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock