آخر الأخبار

العبوس: الأردن من الدول السباقة في استخدام الأشعة ومواكب لتطوراتها المتسارعة

عمان- الغد- أكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان الاردن من الدول السباقة في استخدام الأشعة في المجالات الطبية، ومواكب للتطورات المتسارعة لهذا التخصص.
وحيا العبوس، جهود اختصاصيي الاشعة، ممن لهم باع في مواكبة هذا التطور، اذ سخروا علمهم وجهدهم في نفع وخدمة وطنهم وامتهم.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، مندوبا عن سمو الاميرة منى الحسين، فعاليات المؤتمر الحادي عشر لجمعية أطباء الاشعة الأردنية.
وقال العبوس ان المؤتمر ينطلق من أهمية وحيوية تخصص الاشعة التشخيصية، أحد أهم التخصصات الطبية ذات العلاقة المباشرة بتشخيص الامراض، والذي شهد تطورا كبيرا ومتسارعا في أجهزته التشخيصية. ولفت الى الاهمية التي توليها النقابة للتعليم الطبي المستمر، وحرصها على إقامة أنشطة علمية، كالمؤتمرات والأيام العلمية على نحو دوري ومكثف، ما يترك تأثيرا ايجابيا في تعزيز جودة التعليم الطبي.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور سميح خلفيات ان اختصاص الأشعة وعلومها، شهد ثورة كبيرة في الإنجازات العلمية والتطور التقنيفي العقود السابقة، ما انعكس إيجاباً على دقة التشخيص وإعطاء حلول صحيحة ومهمة للأطباء المعالجين، لتساعدهم في تحليل الأمراض وعلاجها.
واضاف خليفات إن اختصاص الأشعة بحاجة إلى عمل جماعي يشارك فيه الطبيب والفني والمهندس والممرض، ونحن في الأردن نسعى لاستحداث تخصصات فرعية متعددة في هذا المجال، لنحصل على خبرات أعلى وأدق في تشخيص الحالات المزمنة، وإيجاد الحلول للحالات المستعصية.
وبين ان نحو 300 طبيبا من مختلف القطاعات الطبية في المملكة ومن دول عربية واجنبية يشاركون في المؤتمر الذي يستمر لثلاثة ايام.
من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله جميل نوفل ان البرنامج العلمي للمؤتمر يتطرق الى نواح عديدة في التشخيص الشعاعي لامراض: الاطفال، الدماغ والاعصاب، البطن والحوض، الجهاز الحركي والعضلات، الشرايين القلب، تشخيص الاورام.
وستعقد الى جانب ذلك، ورشات عمل تتعلق بتشخيص امراض العضلات بواسطة الموجات فوق الصوتية، واورام الثدي، يلقيها اطباء مختصون ذوو شهرة عالمية من: الولايات المتحدة، النمسا، ايطاليا، المانيا والاردن. واضاف نوفل ان المؤتمر سيناقش عبر 12 جلسة علمية، 34 محاضرة تثري خبرات الاطباء العلمية بكل ما هو جديد ومتنوع في مجال الاشعة التشخيصية، ما سيكون له اثرا مباشرا على علاج المرضى وتقديم الخدمة الطبية بمستوى عالمي ومتقدم.
واشار الى أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني لغايات التعليم الطبي المستمر بواقع 18 ساعة معتمدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock