آخر الأخبار الرياضةالرياضة

العجلوني: “المجرب لا يجرب” في الاتحاد ونصر على مطلب الـ100 ألف دينار

رئيس نادي الصريح يكشف لـ"الغد" أسباب رغبة مواجهة القطبين بالقويسمة

خالد الخطاطبة

عمان– أكد رئيس نادي الصريح عمر العلجوني، أن ناديه طلب أن يكون ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، الملعب البيتي الثاني لفريقه لكرة القدم، لملاءمته لأسلوب لعب الفريق، خاصة في المباريات القوية أمام الفيصلي والوحدات، لافتا إلى أن الصريح فضل ستاد القويسمة على ستاد عمان، خاصة في المباريات أمام القطبين.

العجلوني رئيس ناد “مشاكس” يتجاهل “البرستيج” ويلفت الأنظار بعفويته – فيديو

وأشار العلجوني، في لقاء مع “الغد”، إلى أن نادي الصريح خاطب اتحاد الكرة، لاعتماد ستاد الحسن في إربد ملعبا بيتيا لفريق كرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفين، مع تحديد ستاد القويسمة خيارا ثانيا لفريقه، بناء على متطلبات فنية.

وقال: “نفضل مواجهة الفيصلي والوحدات على ستاد القويسمة لا على ستاد عمان، بناء على تفاصيل فنية تخدم فريق الصريح، الذي يجد في ستاد عمان فرصة أفضل للقطبين لتطبيق أساليبهما المختلفة في اللعب”.

وأضاف: “نفضل اللعب على القويسمة؛ حيث يعد الملعب أصغر مساحة من ستاد عمان، ما يساعدنا أكثر في مواجهة الفرق القوية، فيما مواجهة الفيصلي والوحدات على ستاد عمان، تعزز من حظوظ القطبين في تحقيق الفوز، وتقلل من فرص وحظوظ الصريح”.

“المجرب لا يجرب”

وردا على سؤال يتعلق بقرب انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، كشف العجلوني عن عدم ثقته بممثلي الأندية في المجلس السابق، وبالتالي فإن توجهه في الانتخابات المقبلة، سيكون انطلاقا من مقولة “المجرب لا يجرب”، وبالتالي البحث عن ممثلين أكثر قدرة وعزيمة على الدفاع عن قضايا الأندية، وليس عن مصالحهم الشخصية.

وأضاف: “في حال نجحت الأندية في اختيار ممثلين مخلصين وجادين في الدفاع عن قضاياها، فإن هذه الاختيارات ستكون كفيلة بفض الاشتباكات الدائمة بين الأندية والاتحاد، خاصة وأن هؤلاء الممثلين سيتصدون للدفاع عن حقوق الأندية في الاتحاد، وهو ما تطلبه الأندية التي عانت من ضياع حقوقها بشكل ملموس في السنوات الأخيرة”.

وأكد العجلوني ضرورة انتخاب ممثلين متميزين عن الأندية في مجلس الاتحاد، قادرين على إعادة مبلغ الـ100 ألف دينار من رعاية “المناصير” التي ما تزال مترتبة على الاتحاد منذ مواسم عدة.

مطالبة بكشف الـ30 لاعبا

وتمنى رئيس نادي الصريح، أن يتفهم اتحاد الكرة، مطالب بعض الأندية برفع كشف النادي إلى 30 لاعبا بدلا من 25 كما هو معمول به الآن.

وأضاف: “لا أجد مبررا مقنعا لتخفيض كشف الأندية إلى 25 لاعبا، فالأفضل أن يتم السماح لكل ناد، بتسجيل 30 لاعبا، ثم يتم تقليصهم إلى 25 في كل مباراة، وهذا يصب فنيا لمصلحة الأندية والكرة الأردنية”.

كما طالب العجلوني، اتحاد الكرة، بضرورة رفع قيمة الدعم لفرق الفئات العمرية في الأندية، إذا ما أراد الاتحاد تجسيد مناداته الدائمة بالاهتمام بالفئات العمرية.

وأضاف: “الأصل في الاتحاد دعم الفئات، إذا ما أراد بناء قاعدة كروية متميزة في الأردن، ولكن ما نجده حاليا هو غياب الدعم الكافي لهذه الفئة، ما يتسبب في إحباط الأندية التي لا تجد أصلا ما يكفيها للإنفاق على الفريق الأول”.

وأكد العجلوني أن اتحاد الكرة مطالب بتوفير مبالغ مالية أكبر لأندية المحترفين، مع المطالبة بتخفيض كادر العمل في الاتحاد الذي يتقاضى رواتب شهرية مرتفعة، ربما يكون الأولى صرفها في أماكن أكثر فائدة.

واعترف العجلوني أن الأندية تفتقر للجانب التسويقي الجيد، وهو أمر أثر على قدرات الأندية المالية، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة، إقبالا من الشركات والمؤسسات على دعم الأندية بشكل أفضل.

4200 دينار قيمة الشكاوى واستقطاب للنخب

وردا على سؤال يتعلق بالشكاوى التي سبق وأن رفعها مدربون ولاعبون ضد نادي الصريح، كشف العجلوني عن مطالبة النادي فقط بمبلغ 4200 دينار مترتبة للاعبين يوسف ذودان ومعتز عبيدات.

وقال: “رغم شح الإمكانات، إلا أن نادي الصريح حريص على الالتزام بمستحقات اللاعبين والمدربين ضمن الإمكانات المتاحة، مجددا تأكيده السعي دائما لحل كل المشاكل المالية مع اللاعبين على طاولة الحوار، بعيدا عن الشكاوى الرسمية”.

وعن آخر صفقات الفريق استعدادا للدوري، كشف رئيس النادي عن الاتفاق مع اللاعب إبراهيم الخب للعب في الفريق، بعد فسخه لعقده مع النادي الفيصلي.

الصريح ينفق 250 ألفا في “المحترفين” و62 بـ”الأولى”

كشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عن إنفاق حوالي 62 ألف دينار، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الكروي الماضي، مع رصد حوالي 250 ألف دينار لتجهيز الفريق لخوض منافسات دوري المحترفين في الموسم الكروي الحالي.

واعتبر العجلوني أن الفريق ربما يحتاج لمبالغ مالية أكبر، إذا ما أراد تعزيز صفوفه بنخبة من اللاعبين المحليين والأجانب، لافتا إلى أن الصريح يعمل على مبدأ “على قد لحافك مد رجليك”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock