ثقافة

العجيلي: معرض عمان يشيع الانفتاح والتعددية الثقافية

في حفل توقيع روايتها “عين الهر” أول من أمس


 


عزيزة علي


  عمان- قالت القاصة والروائية شهلا العجيلي ان أهمية توقيع أي عمل ابداعي تكمن في انه يخلق فسحة يلتقي فيها القارئ مع الكاتب وجها لوجه .


وأضافت العجيلي في حفل توقيع روايتها “عين الهر” الذي أقيم أول من أمس على هامش معرض عمان الدولي الحادي عشر للكتاب في جناح المؤسسة العربية للدراسات والنشر “التوقيع مساحة شخصية للمبدع يشعر باهتمام المتلقي ومؤسسات النشر بعملية الإبداع وأهمية الحراك الثقافي عموما”.


  ورأت العجيلي التي وقعت عملها الثاني الذي جاء بعد التوقيع الأول في مدينة حلب لمجموعتها القصصية “المشربية” في العام 2055، “ان معرض عمان أخذ أبعادا استثنائية كونه يضم تعددية ثقافية وانفتاحا بينا”.


وصدر للعجيلي العديد من المؤلفات المشتركة  في النقد والفكر وهذه هي الرواية الأولى التي تصدر لها عن “المؤسسة العربية للدراسة” التي أصبحت تشجع في الفترة الأخيرة على طباعة الرواية التي تكتبها المرأة .


  وقال مدير المؤسسة العربية للدراسات والنشر ماهر الكيالي “الرواية التي تكتبها المرأة مطلوبة من قبل القارئ بشكل كبير جيد، وهذا يشجع الناشر على طباعة مثل هذه الروايات”.


وأضاف الكيالي “إنا من المتابعين لكتابات شهلا العجيلي “حيث كانت تنشر القصص والخواطر في جريدة القدس العربي التي تصدر من لندن، وتبين ان لديها لغة جميلة ورشيقة، لذلك اعتقد انها سوف تأخذ موقعها بين الروائيات العربية في فترة قصيرة اذ واصلت مشوارها الإبداعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock