أخبار النجومالرياضة

العدوان لن يترشح لرئاسة الفيصلي.. الاتحاد يحوّل منصور لـ”التأديبية”

معان يطلب لاعبين من الوحدات.. الرمثا يحاور عثمان ويعين ذيابات مستشارا .. وتوتر في غرفة الحكام

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

العدوان : لن أترشح لرئاسة النادي الفيصلي

أكد رئيس النادي الفيصلي السابق بكر العدوان، أنه لن يترشح لرئاسة النادي في الانتخابات التي تجري خلال العام الحالي.

وأشار العدوان في تصريح لـ”الغد”، إلى اتخاذ قرار بعدم الترشح، مؤكدا في نفس الوقت أنه سيبقى الابن البار والمخلص لهذا الصرح الرياضي الكبير الذي يحظى بشعبية كبيرة عربيا وآسيويا.

وأضاف: قرار عدم الترشح جاء بعد تفكير، وأفضل حاليا الخضوع لاستراحة، متمنيا التوفيق للفيصلي في المرحلة المقبلة.

وفضل بكر العدوان عدم الخوض في العديد من التفاصيل والمستجدات المتعلقة بالنادي، مجددا تأكيده عن الأمنيات بمواصلة فريق الفيصلي التحليق في سماء البطولات، مدعوما بقاعدته الشعبية الكبيرة وجماهيره المخلصة، التي دائما ما كانت تلعب دورا بارزا في وصوله إلى منصات التتويج محليا وعربيا وآسيويا.

يشار إلى أن نضال الحديد وسليمان العساف هما من أعلنا رسميا حتى الآن، ترشحهما لرئاسة النادي الفيصلي.
معان يطلب استعارة لاعبَين من الوحدات

طلب نادي معان رسميا، استعارة لاعبين اثنين من نادي الوحدات، لمشاركته منافسات أندية المحترفين في الموسم الكروي الحالي 2022.

وخاطب معان إدارة الوحدات، لطلب استعارة اللاعبين محمد كحلان ومحمد رائد اللذين يلعبان في صفوف منتخب الشباب لكرة القدم.

وجاء طلب استعارة اللاعبين، بناء على طلب المدير الفني لفريق معان ديان صالح، الذي رصد أداء كحلان ورائد خلال مباراة ودية جمعت النادي مع المنتخب.

وينتظر نادي معان الرد الرسمي من الوحدات، لمعرفة إمكانية انضمام اللاعبين أم لا.

الرمثا يفتح خطوط الحوار مع اللبناني عثمان

ينتظر أن يفتح نادي الرمثا خلال الساعات المقبلة، خطوط الحوار مع المحترف اللبناني السابق في فريق كرة القدم ماجد عثمان، وذلك أملا في إقناعه بسحب الشكوى التي تقدم بها ضد الرمثا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتسببت في فرض عقوبة منع التسجيل على النادي.

ووفق المعلومات فإن الرمثا، يسعى لاستثمار العلاقة الطيبة التي تربط عثمان بعدد من الشخصيات الرمثاوية من إداريين ولاعبين، لاقناع المحترف بسحب الشكوى مقابل الحصول على حقوقه المالية وفق آلية معينة، يستطيع النادي تنفيذها.

“الكرة” يحول منصور لـ”التأديبية” بطلب من الجزيرة

خاطب نادي الجزيرة رسميا، اتحاد كرة القدم، لطلب تحويل رئيس النادي الأسبق سمير منصور للجنة التأديبية لاتحاد الكرة، بداعي مخالفته لتعليمات النظام الأساسي.

وأشار الجزيرة إلى أنه خاطب اتحاد الكرة، وأبلغه بالوثائق أن منصور شخصية رياضية، وينطبق عليها تطبيق النظام الاساسي، وبالتالي اعتباره مخالفا لتعليمات الاتحاد، بسبب لجوئه إلى محكمة عادية.

وزود الجزيرة اتحاد الكرة، بالسيرة الرياضية لمنصور، مثل رئاسة نادي الجزيرة لسنوات طويلة، ورئيس اتحاد كرة الطاولة.

وأكد نادي الجزيرة في تصريح لـ”الغد” أن اتحاد الكرة، استجاب لطلب الجزيرة، وقام بتحويل منصور للجنة التأديبية للوقوف على التفاصيل.

وكان منصور حجز مجددا على أموال الجزيرة، بسبب مستحقات مالية متأخرة، لم يتم دفعها حتى الآن.

ويعيش نادي الجزيرة حاليا أوضاعا مالية متردية، رغم صفقات بيع عدد من لاعبيه أمثال علي علوان وإبراهيم سعادة، وذلك بسبب إعادة الحجز على أمواله.

سؤال عن حارسة مرمى إيران

تلقت “الغد” أول من أمس، سؤالا من أحد متابعي كرة القدم النسوية، يستفسر فيه عن قضية الشكوى الأردنية التي قدمها اتحاد الكرة للاتحاد الآسيوي، بشأن مشاركة لاعبة إيرانية (حارسة مرمى)، في مباراة الأردن وايران في التصفيات الآسيوية الأخيرة، حيث شككت الشكوى بجنس الحارسة.

المتابع يستفسر عن رد الاتحاد الآسيوي، وفيما إذا كانت الشكوى الأردنية محقة أم لا، خاصة وأن اتحاد الكرة سبق وأن أصدر بيانا بهذه الخطوة، دون أن يتبعه ببيان يوضح فيه رد الاتحاد الآسيوي.

وتمنى السائل أن تشهد الفترة القريبة المقبلة ردا من اتحاد الكرة بشأن حيثيات القضية، وفيما إذا كان هناك رد آسيوي أم لا.

أرجنتيني الوحدات يلتحق بالتدريبات رسميا

التحق المحترف الأرجنتيني كاسترو رسميا بتدريبات فريق الوحدات لكرة القدم، بعد أن وقع رسميا على كشوفات النادي.
وباشر اللاعب تدريباته مع الفريق، استعدادا للظهور في المباراة المقبلة أمام الجزيرة ببطولة درع الاتحاد.

وينتظر الوحدات التحاق المحترف الكاميروني الذي تم الاتفاق معه، بانتظار تحديد هوية المحترف الثالث الذي سينضم للفريق، استعدادا للمنافسات المحلية والآسيوية لفريق الوحدات.

ذيابات مستشارا فنيا للرمثا

قررت إدارة نادي الرمثا، تعيين الدكتور ناجح ذيابات، مستشارا فنيا في النادي، وذلك لتعويض قرار حل اللجنة الفنية التي سبق وأن شكلها النادي

.
وسبق وأن قررت إدارة الرمثا، تشكيل لجنة فنية في بداية الموسم الكروي الحالي، ولكن سرعان ما تم حل اللجنة، لتلجأ الإدارة إلى تعيين ذيابات مستشارا فنيا، للاستفادة من خبرته الطويلة كلاعب ومدرب، إلى جانب خبرته الأكاديمية والعلمية.

نقل مباراة اعتزال أبو جادو إلى الزرقاء

قرر لاعب فريق نادي سحاب أحمد ابو جادو، نقل مباراة اعتزاله التي تجمع فريقي سحاب والوحدات، إلى ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

وجاءت هذه الخطوة، لعدم جاهزية ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، الذي كان يفترض أن يستضيف المباراة المقررة يوم 10 الشهر المقبل.

وخاطب اتحاد الكرة ملعب القويسمة ثم ستاد عمان لإقامة المباراة، قبل أن يصطدم بعدم جاهزية الملعبين، وبالتالي نقلها إلى الزرقاء.

وسيضطر اللاعب ابو جادو، لإعادة طباعة دعوات المباراة لتغيير مكان إقامة اللقاء الذي سيشهد مهرجانا احتفاليا، بحضور فرق شعبية ومطربين محليين.

لاعبون يتدخلون لحل مشاكل مالية

طلبت أندية في مصاف أندية المحترفين، من عدد من لاعبي فرقها لكرة القدم، ممن يحظون بعلاقات جيدة مع زملائهم في بقية الأندية، التدخل لإقناع لاعبين آخرين مشتكين، بسحب الشكوى ضد النادي، والبحث عن حل ودي يكفل حل القضايا بعيدا عن الشكاوى.

وشهدت الأيام الماضية، لقاءات واتصالات بين لاعبين (وسطاء) وآخرين مشتكين، لمناقشة آلية التوصل لحل ودي، حيث تفيد المعلومات أن هناك لاعبين استجابوا للتدخلات، وقرروا الدخول في مفاوضات لرفع الشكوى، فيما أصر لاعبون آخرون على التمسك في شكواهم، معتبرين أن الثقة بينهم وبين أنديتهم الحالية أو السابقة باتت معدومة.

يشار إلى أن الأندية سبق وأن استعانت أيضا بلاعبين، لإقناع زملاء لهم بالتوقيع للنادي.

الدرك يتدخل في غرفة الحكام

تدخلت قوات الدرك في غرفة حكام مباراة فريقي الرمثا ومغير السرحان، بعد الخلاف الذي نشب بين مراقب الحكام مأمون علاونة وحكم المباراة أحمد يعقوب.

القصة بدأت عندما نزل العلاونة بعد المباراة إلى غرفة غيار الحكام، ليحدث جدال بينه وبين يعقوب الذي طلب منه الخروج من الغرفة، ليرد العلاونة عليه بكلمات قوية، ما دفع بيعقوب لطلب قوات الدرك التي لم تتدخل في الموضوع، بعد أن أخبرها علاونة أنه الشخص المعني بالموضوع، وأنه مسؤول عن حكام المباراة، ما دفع يعقوب لمغادرة الغرفة واستكمال تغيير ملابسه في مكان آخر.

لاعبون ينتقدون هرولة إداراتهم خلف “الفيس”

انتقد لاعبون في أحد أندية المحترفين، هرولة إدارة النادي خلف “الفيسبوك”، وانبهارها بما يكتبه الجمهور، الذي ينخدع أيضا بتصريحات مسؤولي النادي.

وقال لاعبون إنهم يستغربون تصريحات منسوبة للنادي عن امتيازات للاعبين ومعسكرات وتجهيزات، فيما لم يحصلوا هم أصلا “لاعبو الفريق” على مستحقاتهم المالية.

وقال لاعبون لـ”الغد”: إدارة النادي تعيش مشهد “الفيسبوك” بتفاصيله، وهي سعيدة بما يكتب عنها من إنجازات يطرحها الجمهور الذي لا يعلم بالواقع المرير والمشهد المؤلم، ولا يعلم أن هذه الإنجازات لم تتعد مجرد الكلام والتصريحات على الفيس.

واستعرض اللاعبون المتحدثون، الكثير من التفاصيل المؤلمة التي يعيشونها في النادي، والتي لا تعكس إطلاقا سمعة النادي في الفيس.

كواليس النجوم

• فريق الحزم الذي قاده المدرب الأردني شادي أبو هشهش، خسر أمام فريق الهلال بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت أول من امس، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

• جمهور الحسين إربد يواصل الاستفسار عن موعد مشاركة اللاعبين محمد عبد المطلب “بوغبا” وعبدالله العطار في مباريات الفريق المقبلة.. بوغبا لم يشارك في المباراة الأولى بالدرع، بسبب تفاصيل وإشكاليات في قضية اللاعب مع ناديه السابق البقعة، فيما لم يشارك العطار بسبب عدم وصول بطاقة انتقاله الدولية من البحرين.

• أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لم تتسلم حتى الآن ردا رسميا من اتحاد الكرة على مطالبها التي رفعتها للاتحاد في الفترة الماضية.. أبرز مطالب الأندية كان السماح بمدرب أجنبي ومحترفين اثنين أجنبيين، والدعم المادي وغيرها من التفاصيل.

• معلومات في نادي الرمثا، ترجح صعوبة استمرار المدير الفني لفريق الرمثا مراد الحوراني مع الفريق حتى نهاية الموسم، بسبب اختلافات في الآراء والسياسات.. الإدارة أبدت تمسكها بالمدرب الحوراني، ولكن الأخير ربما لن يكون بإمكانه الاستمرار مع الفريق في المرحلة المقبلة.

• شخصية سابقة في أحد أندية المحترفين، وجهت نصيحة إلى شخصية حالية في النادي، تتمثل في التقليل من التصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا أن كثرة التصريحات تلغي الهيبة، خاصة إذا كانت تلك التصريحات بدون مناسبة أو في توقيت خاطئ.. الشخصية السابقة اعتبرت أنه من الضروري أن يكون لرؤساء الأندية مستشارون إعلاميون، حتى يكون التصريح في وقته وبكلمات مقنعة.

• رصيد نادي الجزيرة وصل إلى الصفر، بعد إعادة الحجز على أمواله في البنك.. الجزيرة يستعد للانطلاق من الصفر مجددا.

• الخبيران التحكيميان إسماعيل الحافي وعوني حسونة، يواصلان إشرافهما على ورشة عمل للحكام التي تنعقد حاليا في فلسطين.. يوم أمس شهد انتهاء دورة الحكام، فيما تنطلق اليوم دورة المقيمين.. خلال الدورة تم متابعة عدد من مباريات الدوري الفلسطيني، لتقييم أداء الحكام، وتقديم النصائح لهم.

• عدد كبير من إدارات أندية المحترفين، لا تحظى بميزة التجانس والرغبة في الإنجاز، بسبب الخلافات والصراعات الخفية التي تسيطر على عملهم، وتنعكس حتما على مسيرة فرقهم.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock