;
آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

العراق تؤكد أن مساندة الاتحادات دافع كبير لتنظيم نسخة مهمة من خليجي 25

بغداد – أعرب رئيس الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم اياد بنيان عن امله بان يكون الدعم الذي ابدته الاتحادات الخليجية لكرة القدم بشان مساندة ملف العراق لاستضافة خليجي 25 في البصرة، دافعا كبيرا لتنظيم نسخة مهمة من البطولة على ارض العراق.

وذكر بنيان لفرانس برس في اول رد بعد اعتذار قطر الدولة البديلة لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة “نقدر بشكل كبير موقف الاتحاد القطري الذي عكس حالة الايثار والمساندة الحقيقية لمساعي العراق في استضافة البطولة، موقف نبيل في اسناد ملف البصرة”.

واضاف “ونثمن ايضا تعامل رؤساء الاتحادات الخليجية على تعاملهم الاخوي وخطواتهم الجادة في تحقيق تطلعات العراقيين باستضافة البطولة التي تعني الشيء الكثير لجماهير كرة القدم في العراق والمنطقة”.

واظهر الاتحاد القطري للعبة دعمه في اتاحة الفرصة الكاملة للاتحاد العراقي لاستضافة خليجي 25 اثر اعتذاره رسميا لاتحاد كاس الخليج العربي عن عدم استضافة البطولة المقررة نهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل كدولة بديلة.

وتابع بنيان “اتوقع ان الاسبوع المقبل سيشهد زيارة مرتقبة لوفد من اتحاد كاس الخليج لمدينة البصرة (جنوب البلاد) للاطلاع على المنشآت والبنى التحتية حيث تتواصل تحضيرات مبكرة لاستقبال هذا الحدث”.
واوضح “نستطيع القول لقد قطعنا اكثر من نصف المسافة على صعيد استضافة خليجي 25”.

وحض المسؤول العراقي “المؤسسات الحكومية الى اظهار تعاون واسع مبكر مع هذا الحدث المنتظر لعشاق كرة القدم في العراق والمنطقة، وقال “نامل بمساندة الحكومة لنا في الاستضافة وثقتنا كبيرة برئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال بتامين سبل النجاح المتكامل”.

وحرصت الحكومة العراقية خلال الاشهر الاخيرة على استكمال كل متطلبات المدينة الرياضية في البصرة فضلا عن اهتمام الحكومة المحلية هناك في سياق الرغبة في استضافة بطولة طال انتظارها على العراق.

وتضم المدينة الرياضة في البصرة ملعبا دوليا كبيرا حديثا سعة اكثر من 60 الف متفرج فضلا عن ملعب اخر سعة 30 الف متفرج وملاعب فرعية للتدريب ومبان فندقية وصحية وخدمية. واستضاف العراق النسخة الخامسة من البطولة في العاصمة بغداد عام 1979 وتوجها بحصوله على لقبها. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock