آخر الأخبار-العرب-والعالم

العراق: 19 قتيلا من “الدولة الاسلامية”

بغداد – قتلت القوات العراقية 19 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في عمليات متفرقة جنوب وغرب بغداد، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الافغانية، حسبا افاد مسؤول امني رفيع الاثنين.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لوكالة فرانس برس ان “قواتنا تمكنت من قتل خمسة ارهابيين من تنظيم داعش المجرم ثلاثة منهم افغان الجنسية في منطقتي الحوز والملعب شمال الرمادي” كبرى مدن محافظة الانبار التي تشهد معارك منذ اشهر.
وفي عملية اخرى، تمكنت القوة ذاتها من قتل اربعة عناصر اخرين من التنظيم ذاته بينهم قناص في منطقتي الجغيفي والصقلاوية القريبة من الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، وفقا للمتحدث.
وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة اشهر بعد ان سيطر عليها مسلحو الدولة الاسلامية في العراق الشام.
وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وابناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي، لمطاردة مسلحون من الدولة الاسلامية في العراق والشام التي تسيطر على بعض مناطق محافظة الانبار التي تشترك في حدود بطول نحو 300 كلم مع سوريا .
وفي جنوب بغداد، تمكنت قوات الجيش العراقي من قتل عشرة من عناصر داعش بينهم قيادي في هذه الحركة في ثلاث عمليات عسكرية في اللطيفية والسيافية والمناري وجميعها جنوب بغداد، وفقا للمصدر.
وتقع هذه المناطق ضمن ما يدعى سابقا “مثلث الموت” ابان موجة العنف الطائفي خلال الاعوام الماضية، والذي بات يشهد تزايدا في اعمال العنف في الاسابيع الاخيرة.
في وقت لاحق من اليوم، اعلن طالب البياتي مدير ناحية سليمان بيك، التابعة لمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد، لفرانس برس عن قيام القوات العراقية بتنفيذ عملية واسعة لملاحقة الجماعات المسلحة وتدمير اكثر من عشر سيارات وقتل عدد منهم، دون تقديم المزيد من التفاصيل.
وتواصل قوات الامن الانتشار في مناطق متفرقة من البلاد ، خصوصا في محيط بغداد، بهدف السيطرة على الاوضاع الامنية.(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock