;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

العربي واثق من الشونة والأهلي يرحب بالقوقازي والحسين وكفرنجة ينشدان الفوز

بلال الغلاييني

عمان – تبدأ اعتبارا من اليوم منافسات مرحلة الإياب لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة اليد، من خلال اقامة 3 مباريات تحمل جميعها الندية والإثارة، نظرا لتطلعات الفرق الستة لتحقيق الفوز، خصوصا وأن التنافس بين الفرق ومن خلال النتائج التي افرزتها مرحلة الذهاب انقسم الى طابقين، ففي الطابق الأول تتواجد فرق العربي والأهلي والحسين إربد، وتتنافس للظفر باللقب، فيما في الطابق السفلي تتواجد فرق كفرسوم وكفرنجة والقوقازي ويرموك الشونة، للهروب من خطر الانزلاق والهبوط الى الدرجة الثانية.
وكان فريق العربي تصدر قمة الترتيب العام للفرق بعد ختام مرحلة الذهاب، مستفيدا كثيرا من الفوز الثمين الذي سجله على فريق الأهلي في الجولة السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب، والتي منحته فرصة الاقتراب من لقب الدوري، الذي غاب عن خزائنه لأكثر من 20 عاما، حيث رفع العربي رصيده الى 11 نقطة.
وتراجع الأهلي الى المركز الثاني جراء خسارته أمام العربي، ورصيده حاليا 10 نقاط، وجاء بعده فريق الحسين بالمركز الثالث برصيد 9 نقاط، يليه فريقا كفرسوم وكفرنجة برصيد 4 نقاط لكل فريق، بينما يملك فريقا القوقازي ويرموك الشونة 2 نقطتين لكل فريق.
ويلتقي في لقاءات اليوم وعند الساعة الثالثة مساء في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد فريقا يرموك الشونة والعربي، والأخير يضغط بكل قواه لتسجيل الفوز والبقاء في قمة الصدارة، والفريق قادر على تحقيق ذلك، نظرا لما يتمتع به من مستويات فنية جيدة، ووجود اللاعبين اصحاب الخبرات، ومن ابرزهم يزن فتح الله ومحمد علي ومحمد نايف، في الوقت الذي ينتظر فيه مشاركة اللاعب محمود الهنداوي الذي تم تسجيله في كشوفات الفريق، فيما يسعى فريق يرموك الشونة الى مجاراة منافسه والخروج بنتيجة طيبة، خصوصا بعد أن عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين على سبيل الإعارة، ومنهم أمجد فتح الله وعيسى قطيشات وزياد الظواهرة.
وفي المباراة التي تليها مباشرة وبذات الصالة وتبدأ عند الساعة الرابعة والنصف مساء، فان الفوز سيكون حاضرا بكل قوة في المواجهة النارية التي تجمع بين فريقي كفرنجة والحسين إربد، وهما يعتمدان على مجموعة اللاعبين، ففريق كفرنجة لديه صدام فريحات، وبهاء عياصرة، ومحمد وهدان، بينما فريق الحسين لديه طارق المنسي ومعاذ عبيدات ومحمد عز الدين وأحمد فرح.
صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وعند الساعة الخامسة مساء، تحتضن المواجهة التي تجمع بين فريقي الأهلي والقوقازي، حيث تنصب أوراق التفوق لفريق الأهلي، الذي يتطلع لمواصلة البقاء في دائرة المنافسة، وهو يركز على عبد الرحمن العقرباوي وهاني السيد ومعاذ طه، في بناء الهجمات وتوزيع الأدوار، فيما اعتماد فريق القوقازي يتركز على محمود خليف وجبريل الشيشاني وحسن الصفوري، في بناء الهجمات الخاطفة والسريعة ومحاولات الاختراقات المنوعة.
فتح الله في صدارة الهدافين
حافظ لاعب فريق العربي يزن فتح الله على صدارة الهدافين برصيد 64 هدفا، وجاء بعده لاعب فريق الحسين إربد بشار فتح الله برصيد 57 هدفا، ثم لاعب فريق كفرنجة صدام فريحات برصيد 54 هدفا، وجاء بعده لاعب فريق يرموك الشونة مهند شوكت برصيد 50 هدفا، ثم لاعب الأهلي معاذ طه برصيد 49 هدفا.
ويذكر أن نجم العربي فتح الله حافظ على صدارة الهدافين منذ الجولة الأولى، رغم المنافسة القوية من لاعبي الفرق الأخرى الذين سعوا للتقدم نحو الصدارة، بيد أن فتح الله بقي متربعا على الصدارة في جولات مرحلة الذهاب كافة.
فترة القيد والتسجيل
وتنتهي عند الساعة الرابعة من مساء اليوم فترة القيد والتسجيل الثانية والخاصة بدوري الدرجة الأولى، حيث سمحت التعليمات بانتقال لاعبي فرق الدرجة الثانية للمشاركة مع فرق الدرجة الأولى على سبيل الإعارة.
وشهدت فترة القيد والتسجيل التي بدأت من يوم الاربعاء الماضي، انتقال عدد من اللاعبين، بعد أن تم تسجليهم رسميا من قبل الاتحاد وانهاء الإجراءات المتعلقة بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock