رياضة محلية

العربي والصريح يتقاسمان الصدارة والطرة يستعيد عافيته

شغب وحجارة وتوقف في ختام الجولة الخامسة من كرة الاولى


 


خالد خطاطبة وزكي التميمي ومحمد الزرقان


  تقاسم فريقا العربي والصريح صدارة دوري الدرجة الاولى لكرة القدم, في ختام اسبوعه الخامس. وجاء تقاسهما الصدارة, بعد ان تخلص العربي من رفيقه اتحاد الرمثا ودك مرماه بثلاثة اهداف مقابل لا شيء والشوط الاول 2/صفر, في المباراة التي اقيمت بينهما يوم امس على ملعب المفرق.


  سجل اهداف العربي جميعها المحترف السوري كمال العاجي فكانت الخسارة الاولى لاتحاد الرمثا.


  وسار الصريح على نفس الدرب وهو يجتاز عقبة ذات راس وتغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين وكانت المباراة توقفت لمدة (10) دقائق بعد حدوث شغب من جمهور الفريقين الذين تبادلوا قذف الحجارة فيما بينهما ثم تحولت الحجارة داخل الملعب بدءا من الدقيقة 35, ليتوقف اللعب لمدة 10 دقائق ليعود ويستأنف مرة اخرى بعد تدخل رجال الشرطة. في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب البتراء.


  واستعاد الطرة عافيته وهو يهزم صلاح الدين في عقر داره بهدف واحد مقابل لا شيء جاء من ركلة جزاء د.(50).   


 العربي/ 3


اتحاد الرمثا /صفر


  بدأ الفريقان المباراة بحذر شديد خوفاً على النتيجة التي تهم الفريقين, فانعكس ذلك على الاداء الذي بقي طوال النصف ساعة الاولى رتيباً دون هجمات وحتى عندما حاول اتحاد الرمثا اعادة ترتيب صفوفه ونقل مهند عيسى الى وسط الميدان لفرض زيادة عددية في تلك المنطقة التي غاب عنها احمد صبح الذي لعب في الخلف وحل مكانه بالوسط ماهر الجدع الذي حاول ربط الخطوط, لكن دون هجمات او تهديد لمرمى حمزة حفناوي, لكن الخطورة الحقيقية لفريق اتحاد الرمثا حدثت عندما تقدم احم سليمان ومرر كرة نموذجية لمرور الدردور الذي بدوره اطلقها قذيفة تصدى لها خالد الهزايمة كانت وبالاً على فريقهم, حيث ولج مراد مقابله في الدقيقة 34 من الميسرة وعكس بيسراه كرة على خط المرمى تابعها المحترف السوري كمال العاجي داخل شباك خالد الهزايمة الذي لم يفق من الصدمة, حتى عاد نفس اللاعب كمال العاجي وبعد دقيقة وتسلم تمريرة احمد سمارة لكن هذه المرة من الميمنة ووضعها داخل شباك اتحاد الرمثا هدفاً ثانياً زاد من اندفاع لاعبي العربي الى المواقع الامامية, فيما تبقى من وقت من الشوط الاول.         


بداية الشوط الثاني شهدت تقدم الجدع من الوسط لكن ليلعب الكرة بأحضان حمزة الحفناوي بعد ان تركه مراد المقابلة بمواجهته, رد عليه احمد سليمان من الميسرة الذي اطلق قذيفة حفت عارضة خالد الهزايمة, ليرمي بعدها اتحاد الرمثا بثقله الهجومي وحاول التنويع بألعابه مستغلاً نقص الزيادة العددية للعربي لكن هجماته افتقرت للتركيز احيانا وتصدى خالد هزايمة لها بمساعدة احمد صبح الذي كان صمام امان فريقه بالخلف واندفاع اتحاد الرمثا للهجوم ليدفع الثمن الهدف الثالث عندما دخل رماهم بالدقيقة 65 عن طريق كمال العاجي الذي سجل (هاتريك) بعد تسلم كرة طويلة من العمق لم يزد ايداعها شباك الحفناوي, هذا الهدف افقد لاعبي اتحاد الرمثا تركيزهم فاندفعوا للامام من اجل التعديل لكن لاعبي العربي اكملوا بقية المباراة مدافعين عن مرماهم ببسالة.


 الطرة /1


 صلاح الدين/ صفر


  لم يرتق اداء الفريقين للمستوى المطلوب حيث غلف الحذر الدفاعي المبالغ فيه العاب الفريقين والتي انحصرت اغلب الوقت وسط الميدان بعد ان تبادلا السيطرة على منطقة المناورة في حين جاءت المحاولات الهجومية محدودة للغاية وابعاد الكرات قبل ان تستفحل خطورتها, فغابت الخطورة -التي كانت السمة الغالبة تماما- عن المرميين باستثناء الكرة التي سددها عطا الله الحناوي صدها المزايدة حارس صلاح الدين على حساب ركنية, فيما اهدر صلاح الدين اخطر الفرص عندما لعب موفق الهربيد الكرة امام المرمى بالعرض سددها عبد الكريم الحجايا مباشرة على المرمى تألق حارس الطرة خلدون بركات بصدها لتذهب الى ركنية. في الشوط الثاني اندفع فريق الطرة نحو مرمى صلاح الدين لتسجيل هدف يريح اعصاب لاعبيه فكان له ما اراد, بعد انفراد فراس الشياب بالمرمى اعترضه محمود المزايدة حارس صلاح واوقعه ارضا, فلم يتوان حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء, سجل منها عقاب هايل هدف الطرة الاول .


بعد هذا الهدف اجرى مدرب صلاح الدين تغييرين بمشاركة شطرات الشطرات مكان محمد الحجاج ومخلد احمد بدلا من خالد لافي لزيادة قدراته الهجومية, ولكن دفاعات الطرة كانت لهجمات صلاح بالمرصاد بعد ان وقع شطرات الشطرات وعبد الكريم الحجايا تحت كماشة هشام رمضان وعقاب دراسة, فلم يتعرض مرمى الطرة لخطورة تذكر حتى بعد اصابة حارس مرمى الطرة خلدون بركات ودخول الحارس الاحتياطي مراد سالم. هذا وقد شهد ما تبقى من هذا الشوط تألق حارس مرمى صلاح الدين محمود المزايدة بعد تصديه لانفراد طارق الشياب ولانفراد اخر لاحمد البدارنة وفي الدقائق الاخيرة ضغط صلاح الدين لتسجيل هدف التعادل ولكن الدفاع والحارس وقف له بالمرصاد.


 الصريح/3


دات راس/2


  فرض فريق نادي الصريح سيطرته على بداية الشوط الاول من المباراة بفضل تناغم خطوطه خاصة في منطقة الوسط التي دانت فيها السيطرة للرباعي احمد الشهابات ورضوان شطناوي وصدام شهابات ورامي نمراوي اضافة الى قتيبة شطناوي الذي ارهق دفاعات ذات راس عبر طلعاته الهجومية في الميمنة فيما احسن خالد الشطناوي التحرك داخل منطقة جزاء الخصم .


  وكان فريق الصريح البادئ في الوصول الى مرمى مراد النوايسه حارس مرمى ذات راس عن طريق تسديدة صدام شهابات التي استقرت بين يدي الحارس.


  من جانبه عانى ذات راس من التقوقع للمواقع الدفاعية التي شغلها عهد السعيد وايمن ابو خليفة ومحمود النزاع وظاهر الرواشدة واحمد الرواشدة فيما لم يستطع غسان الهواري وابراهيم الشعار مجاراة نظرائهم في الصريح, الامر الذي غيب الخطورة عن مرمى احمد الشياب خاصة وان مهاجمي ذات راس  بهجت حريزات وعلي المجالي عانيا من الغربة نتيجة الرقابة المشددة التي فرضها عليهما انس عثامنة ومحمد طاهات وايمن عيادات “الجندي المجهول” وانس شهابات.


  وكان من الطبيعي ان يفتتح الصريح التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق قتيبة الشطناوي الذي استثمر تباطؤ الدفاع في تشتيت الكرة ليقتنص الكرة ويسددها في الشباك الهدف الاول الذي منح لاعبي الصريح الثقة بالنفس, التي اثمرت عن لوحة فنية داخل الملعب من خلال عدة تمريرات متقنة انتهت عند صدام شهابات على قوس الجزاء ليطلق قذيفة رائعة عانقت الشباك الهدف الثاني للصريح في الدقيقة 28.


  وشهدت الدقيقة 35 توقفا اضطراريا للمباراة لحوالي  10 دقائق  بعد ان تبادل جمهور الفريقين الحجارة وزجاجات المياه التي وصلت الى ارضية الملعب قبل ان يتدخل رجال الامن العام الذين فصلوا الجمهورين وقاموا بتعزيز تواجدهم في المدرجات وداخل الملعب ليستأنف الحكم الدقائق الاخيرة من الشوط التي شهدت ضغطا متواصلا من ذات راس دون نهاية ايجابية لينتهي الشوط بتقدم الصريح 2/0 .


اثارة وندية


  بداية الشوط الثاني شهدت افضلية واضحة لذات راس الذي مارس ضغطا متواصلا على مرمى الشياب من مختلف المحاور وبدأ الهواري تهديد مرمى الصريح من قذيفة مرت بجوار القائم الايمن قبل ان يترجم حريزات افضلية فريقه بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة 58 عندما سدد الشعار كرة برأسه ارتدت من المدافع لتجد حريزات يعيدها للمرمى، رد عليه الصريح بفرصة خطيرة عبر خالد شطناوي الذي واجه المرمى وسدد كرة ابتعدت بسنتيمترات عن القائم الايمن قبل ان يعود نفس اللاعب ويكفر عن هذه الفرصة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73 عندما تلقى كرة على حافة المنطقة سددها بشكل مباغت فاجأت الحارس لتستقر في المرمى.


  وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا متواصلا لذات راس اسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق حريزات الذي تسلم كرة داخل المنطقة ليتخلص من المدافعين ويسدد كرة عانقت الشباك وفيما تبقى من وقت حاول ذات راس ادراك التعادل دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز ثمين للصريح على ذات راس 3/2 .


جدول ترتيب فرق الدرجة الاولى بعد الاسبوع الخامس


 


الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط


الصريح      5     4     1     0     11    5     13


العربي      5     4     1     0     10    4     13


اتحاد الرمثا 5     3     1     1     12    6     10


المنشية      5     3     1     1     12    7     10


الطرة 5     3     1     1     6     7     10


الاهلي 5     2     2     1     8     4     8


ذات راس     5     2     1     2     10    7     7


سحاب  5     0     2     3     4     9     2


القوقازي    5     0     2     3     3     8     2


الكرمل      5     1     1     3     6     11    1


صلاح الدين   4     0     1     3     0     4     1


الجليل 4     0     0     4     3     17    0


ملاحظة: هناك مباراة مؤجلة بين صلاح الدين والجليل

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock