أخبار محلية

“العربي” و”هيا الثقافي” يوقعان اتفاقية لإطلاق برنامج “فنون الادخار”

عمان- الغد- وقع مركز هيا الثقافي والبنك العربي، مؤخراً، اتفاقية رعاية حصرية لإطلاق برنامج جديد تحت عنوان “فنون الادخار”، والذي يهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية التوفير والادخار وإطلاعهم على أساسيات عمل جهاز الصراف الآلي وعمليات البنك الأساسية بطرق فنية ومبتكرة.
وسيعمل البرنامج على تحقيق الأهداف المرجوة من رفع مستوى وعي الأطفال إلى إكسابهم مهارات فنية جديدة، وذلك من خلال تقديم مجموعة من ورشات العمل التي تجمع الفنون بالميكانيكا الإبداعية لتصميم صراف آلي كرتوني، بالإضافة إلى إنتاج مسرحية توعوية وتفاعلية خصيصاً للأطفال. يستهدف البرنامج ما يقارب الـ1800 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة.
وحول أهمية هذا البرنامج، قالت سحاب الفريجات، مدير عام مركز هيا الثقافي: “يجمع هذا البرنامج بين ثناياه مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة، فيتعرف الأطفال على طرق ادخار النقود والقواعد المالية الأساسية التي سترافقهم طيلة حياتهم، فيما يكتسبون مهارات فنية مختلفة ويتعلمون تشكيل دارات كهربائية بسيطة، كما يتعرفون على نوع مميز من أنواع المسرح وهو المسرح التفاعلي. نشكر البنك العربي على كل ما يقدمه لنا ولأطفالنا، ونتطلع قدماً إلى إطلاق هذا البرنامج الإبداعي والمبتكر بالتعاون معهم”.
وفي تعليقه على هذه المبادرة، بين طارق الحاج حسن -نائب رئيس أول- مدير إدارة البراندنج في البنك العربي، أن رعاية البنك العربي برنامج “فنون الادخار” تأتي في إطار دعم البنك للجهود الرامية الى تعزيز وإثراء مفهوم التعلم التفاعلي لدى الأطفال، خصوصاً فيما يتعلق بغرس الثقافة المالية السليمة لديهم وذلك في إطار برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، مشيداً بالدور الذي تلعبه أنشطة وبرامج مركز هيا الثقافي في صقل مواهب الأطفال وتعزيز قدراتهم الإبداعية.
ومن الجدير بالذكر أن البنك العربي هو الراعي الرئيسي والحصري لبرنامج “فن الادخار”. وسيتم تقديم ورشات العمل والعروض المسرحية بالتعاون مع متطوعين من البنك العربي والذين سيقومون بإطلاع الأطفال على القواعد الأساسية للادخار والطرق المتبعة لترشيد صرف النقود، بالإضافة إلى تعريفهم بكيفية عمل جهاز الصراف الآلي والعمليات الرئيسية التي تتم من خلاله.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، إحدى ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة قطاعات عدة، وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock