رياضة عربية وعالمية

العربي يعمق جراح الغرافة في الدوري القطري

 السعودية تخوض خمسة لقاءات استعداداللمونديال


  مدن – عمق العربي جراح الغرافة حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر أول من أمس السبت في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم في المباراة التي جرت على ستاد أحمد بن علي بالريان.


   سجل هدف المباراة الوحيد سيد البشير في الدقيقة 17 من بداية المباراة ليرفع العربي رصيده إلى 26 نقطة متساويا مع نادي السد في المركز الثاني بعد نادي قطر الذي جمع 30 نقطة وتوقف رصيد الغرافة عند 20 نقطة وابتعد الغرافة حامل اللقب عن دائرة المنافسة على اللقب.


ويقود العربي المدرب الوطني عبدالله سعد ويتولى تدريب الغرافة المدير الفني الفرنسي برونو ميتسو الذي سينتقل لتدريب منتخب الامارات في الموسم المقبل.


   جاءت بداية المباراة قوية وحماسية بين الفريقين خاصة وأنها الاخيرة لكل منهما قبل فترة توقف الدوري والتي تستمر حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، وجاءت المواجهة هجومية صريحة وكانت بداية التسديد من الانغولي فريدي سانتوس نجم الغرافة الذي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة تألق حارس العربي مسعود زراعي وأبعدها بصعوبة.


   وفرض دفاع الفريقين رقابة قوية وصارمة على مهاجمي الفريقين وتحرك البحريني علاء حبيل كثيرا في هجوم الغرافة ومعه سانتوس لفك الحصار المفروض عليهما من الاكوادوري إيفان آنجل وإبراهيم الغانم.


   وفي العربي تحرك سيد البشير بذكاء ومعه البحريني محمد سالمين وبذل معهما قلبا دفاع الغرافة بلال محمد ومحمد الحاج جهدا لايقافهما، ورغم سيطرة الغرافة على فترات كثيرة من الشوط لكن الخطورة الحقيقة كانت من نصيب العربي حيث هدد مرمى عامر الدوسري كثيرا.


   وفي الدقيقة 17 خطف سيد البشير هدف التقدم للعربي من تمريرة مشتركة بين محمد سالمين والروماني فابيو سيزار لعبها الاخير أمامية للبشير الذي انطلق وأخطأ حارس الغرافة في تقدير الكرة ليلعبها البشير من فوق الحارس الكعبي.


   وحاول البرازيلي فانيانو رودريغو الذي عاد للمشاركة بعد غياب طويل بسبب الاصابة ومعه المغربي عثمان العساس السيطرة على منطقة المناورات لكن العربي أنهى الشوط الاول لصالحه بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني حاول كل فريق التسجيل مبكرا ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل.


   وفي الدقيقة 70 كان بمقدور العربي إضافة الهدف الثاني عندما تلقي كرة عرضية جميلة من وليد حمزة تباطأ فابيو سيزار في تسديدها حتى خطفها منه حارس الغرافة في اللحظة الاخيرة. ورد علاء حبيل بكرة جميلة مررها لزميله حسين علي أبعدها دفاع العربي إلى ضربة ركنية في الدقيقة 72.


   وهاجم الغرافة بالثلاثي علاء حبيل وفريدي سانتوس وحسين علي لكن دفاع العربي تصدى لعديد من الهجمات العنيفة. وبدأ العربي يعتمد على الهجمات المرتدة الخاطفة وأهدر أحمد فارس هدفا مؤكدا في الدقيقة 74 عندما تلقى كرة عرضية من البحريني سلمان عيسى لعبها فارس برأسه خارج المرمى.


   واعتمد العربي في نهاية المباراة على مهاجم واحد فقط هو سيد البشير حيث دافع الفريق ببسالة للحصول على نقاط المباراة الثلاث. وهو الفوز السادس على التوالي للعربي مع المدرب الوطني الذي جاء خلفا للمدرب الروماني إيلي بيلاتشي الذي عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف خلف السد الثاني، فيما مني الغرافة بالخسارة الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الرابع، وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:


1- قطر 30 نقطة من 14 مباراة


2- السد 26 من 14


العربي 26 من 14


4- الغرافة 20 من 14


الريان 20 من 14


نتائج المرحلة الرابعة عشرة


– الخميس:


السيلية – الوكرة 2-2


قطر – الشمال 5-3


– الجمعة:


الاهلي – الخور 2-4


السد – الريان 2-1


– السبت:


الغرافة – العربي صفر-1


 القطري العماري سعيد بانتشال السد من مأزقه


   أعرب المدرب القطري محمد العماري مدرب نادي السد القطري لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بفوز الفريق على الريان لانه جاء كمسك الختام لمسيرته كمسؤول أول عن الفريق، خصوصا انها جاءت على حساب منافس كبير لعب على أرضه وبين جماهيره.


   وأكد العماري أنه سيعود لمكانه كمساعد للمدرب الجديد جورج فوساتي من أوروغواي وأنه سيسخر كل إمكانياته وخبراته المتواضعة لمعاونة المدرب الجديد وقال العماري لا شك أن فوساتي يحتاج المزيد من الوقت للتعرف على إمكانيات اللاعبين في الفترة المقبلة التي تحتاج لمجهود مضاعف.


   وعن التجربة المثيرة والصعبة التي خاضها لاول مرة في حياته وعلى مدار 70 يوما قال العماري لا أستطيع أن أسميها مغامرة فالوضع الذي كان عليه الفريق لم يكن لائقا به إطلاقا مما دفع إدارة النادي للتدخل بإسناد المهمة لي وأنا شخصيا لم أسع لهذا الامر، ولم أكن أتوقع ما حدث ولكن التوفيق حالفنا بالتعاون والحماس الكبير بين اللاعبين وإدارة النادي.


   وعن شعوره بالعودة كمساعد للمدرب بعد أنه حقق هذه القفزة الكبيرة قال العماري إنه سعيد للغاية بما تحقق وعودته كمساعد مدرب لا تحبطه لانه ابن النادي ورهن إشارته.


   ونجح العماري في إصلاح ما أفسده الصربي العالمي بورا ميلوسوفيتش في نادي السد وقفز بالفريق من المركز التاسع قبل الاخير في الدوري إلى المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق أربع نقاط خلف قطر ليكون عهد العماري ظاهرة مثيرة بالمسابقة.


   ويعود العماري اعتبارا من بعد غد الاربعاء للعمل كمساعد لفوساتي الذي سيتولى مسؤولية تدريب الفريق السداوي خلال الفترة المقبلة.


 توتر العلاقة بين البرازيلي سيرجيو والنادي الأهلي


   توترت العلاقة بشكل كبير بين البرازيلي سيرجيو ريكاردو مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي القطري بعد مباراة الفريق مساء الجمعة الماضي في المرحلة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الاولى والتي مني فيها الاهلي بهزيمة قاسية من الخور 4-2 مما جعل رصيد الاهلي يتوقف عند 19 نقطة.


   وكان الاهلي ينافس على الصدارة قبل أن ينال هزيمتين متتاليتين أمام العربي والخور حيث تسببت الهزيمتان في أن يسود التوتر داخل النادي الملقب بعميد الاندية القطرية.


   وأصبحت فرصة بقاء سيرجيو الذي يتقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين مع سيباستيان سوريا نجم أوروغواي وهداف نادي قطر برصيد 12 هدفا لكل منهما خلف الفرنسي سامبا ناديا مهاجم نادي الشمال (13 هدفا) ضعيفة للبقاء مع فريق الاهلي.


   وكان النادي الاهلي قد تعاقد مع سيرجيو في بداية الموسم الحالي قادما من نادي اتحاد جدة السعودي. وقال خالد شبيب أمين السر العام بالنادي الاهلي إن تغييرات عديدة ستنال عددا من اللاعبين وأن المدرب البرازيلي أوزفالدو أوليفيرا مستمر في منصبه كمدرب للفريق حيث قدم المدرب مع الفريق عروضا جيدة هذا الموسم ولكن الفريق لازمه سوء الحظ في عدد من المباريات.


   يذكر أن الاهلي يضم بين صفوفه أربعة لاعبين برازيليين هم سيرجيو ريكاردو وغيلمار دي ليما وفيرناندو دينيس وألكسندر بيريرا وفرصة بقاء سيرجيو ومعه فيرناندو دينيس أصبحت ضعيفة في الفترة المقبلة وينتظر رحيلهما في موسم الانتقالات الشتوية حيث يسعى الاهلي للبحث عن البدلاء.


   ويضم الاهلي في صفوفه العمانيين بدر الميمني وحسن مظفر وهما من اللاعبين المتميزين في صفوف الفريق ورفض الاهلي عرضا بانتقال حسن مظفر إلى نادي قطر ورفضه مسؤولو الاهلي لحاجة الفريق إلى جهوده.


   ويعتبر النادي الاهلي من أكثر الاندية التي يتواجد بها عدد كبير من اللاعبين والمدربين البرازيليين.


 المدرب الألماني ريمون ينتقد الدوري الإماراتي بعد إقالته


   انتقد المدرب الالماني فيلي ريمون الدوري الاماراتي لكرة القدم عقب إقالته من منصبه كمدرب لفريق نادي الشعب وقال في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أول من أمس السبت إن الخطأ الذي وقعت فيه أنني تعاملت بعقلية مدرب محترف مع لاعبين هواة.


   وأضاف المدرب الالماني الذي أقاله نادي الشعب قبل أيام وعين مكانه التونسي يوسف الزواوي “لقد حاولت إصلاح أوضاع الفريق لكنني وجدت نفسي أمام حالة مستعصية. فنصف لاعبي الفريق لا يتدربون بدعوى ارتباطهم بعملهم أما البقية فتركيزهم على الاداء الفردي بهدف لفت نظر الاندية الكبيرة والفوز بعقود احتراف محلية أو خارجية مثل بعض زملائهم الذين احترفوا في الدوري السويسري”.


   وقال ريمون إن هناك حلقة وصل مفقودة بين الادارة واللاعبين ولا يمكن للمدرب أن يحل مشاكل اللاعبين خارج الملعب. وقال أيضا “أدرك جيدا أن ما يعاني منه نادي الشعب تعاني منه معظم أندية الامارات في ضوء غياب نظام الاحتراف الحقيقي باستثناء أندية قليلة لديها الامكانيات اللازمة”.


   وأكد فيلي ريمون على ضرورة البدء في تطبيق الاحتراف للنهوض بالكرة الاماراتية وأشار إلى أن الاستمرار على هذا النهج لن يساهم في تطوير الكرة بل سيبقى الدوري ضعيفا وسينعكس ذلك على مستوى المنتخب.


   وأضاف “يجب أن يبدأ الاصلاح من الفئات السنية الصغرى قبل التفكير في التعاقد مع لاعبين أجانب بآلاف الدولارات. ودافع فيلي ريمون عن نفسه قائلا “ضميري مرتاح لانني عملت بإخلاص كمدرب محترف لكن ظروف العمل كانت سيئة ولم يكن بمقدوري أن أجبر اللاعبين على الانتظام وليس بإمكاني إحضار اللاعبين من منازلهم لينتظموا في التدريبات”.


   وقال ريمون إن فريق الشعب يحتاج لوقفة صارمة من الادارة لمحاولة إصلاح أوضاع الفريق. وحول مستقبله قال فيلي ريمون إن لديه عروضا كثيرة وسيدرسها ويتخذ القرار متمنيا التوفيق لنادي الشعب الذي يحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة.


 كأس الإمارات


   ستكون مهمة العين حامل اللقب والوحدة الوصيف سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم حيث يلعب الاول مع الحمرية (درجة ثانية) غدا الثلاثاء، ويلتقي الثاني مع عجمان (ثانية ايضا) اليوم الاثنين.


   ويلعب اليوم الشباب مع بني ياس، والجزيرة مع دبا الحصن، والنصر مع رأس الخيمة، والثلاثاء الاهلي مع الوصل، والشعب مع الشارقة، ودبي مع حتا.


   وكان العين احرز اللقب بفوزه على الوحدة، بطل الدوري ومتصدر البطولة حاليا، 3-1 في المباراة النهائية.


 الدوري الكويتي


   انفرد العربي بالمركز الثالث موقتا بفوزه الساحق على مضيفه الفحيحيل 4-صفر أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الكويتي لكرة القدم. وسجل مالك القلاف (54 و82 من ركلة جزاء) والسوري فراس الخطيب (60 و87) الاهداف.


   واكمل الفحيحيل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد علي فرحان ومشاري حزام، فيما اكمل العربي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد سعود سويد.


ورفع العربي رصيده الى 20 نقطة وانفرد بالمركز الثالث بعد ان كان يشاركه فيه كاظمة الذي يلتقي القادسية المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة غدا الاحد في ختام المرحلة. وتجمد رصيد الفحيحيل عند 9 نقاط.


   وعلى ملعب عبدالله الخليفة، مني اليرموك بخسارة مذلة على ارضه امام السالمية 1-5. وصمد صاحب الارض في الشوط الاول وتقدم بهدف ليوسف مطر (20)، ورد السالمية بتسديدة لنواف المرطة ارتطمت الكرة بالمدافع عبدالعزيز الفيلكاوي ودخلت مرمى فريقه(27).


   وفي الشوط الثاني انهار اليرموك تماما واستقبلت شباكه اربعة اهداف تناوب على تسجيلها حمد حربي بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها بشار عبدالله (75)، وهيأ حربي الكرة الى فهد الهنيدي واضاف الهدف الثالث (77)، ووضع بشار بصمته على الهدف الرابع (79)، واختتم المخضرم حسين الخضري المهرجان بالهدف الخامس (90).


   وتقدم السالمية الى المركز الرابع موقتا برصيد 19 نقطة مقابل 12 نقطة لليرموك. وفي مباراة ثالثة، اهدر النصر نقطتين ثمينتين بسقوطه على ارضه في فخ التعادل السلبي مع الساحل.


   ورفع النصر رصيده الى 8 نقاط مقابل 10 للساحل، وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:


1- القادسية 22 نقطة من 8 مباريات


2- الكويت 21 من 8


3- العربي 20 من 9


4- السالمية 19 من 9


5- كاظمة 17 من 8


 الدوري اللبناني


   عزز الانصار صدارته بفوزه العريض على مضيفه الراسينغ 6-صفر أول من أمس السبت على ملعب بلدية برج حمود في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.


   وسجل العراقيان هوار ملا محمد (9) وصالح سدير (13) وعماد الميري (29) ومحمود شحود (45) وفادي غصن (88 و90 من ركلة جزاء) الاهداف.


   وجاءت المباراة من طرف واحد منذ دقائقها الاولى وحتى نهايتها، وسيطر على مجرياتها الفريق الاخضر الذي غاب عنه الجناح احمد الشوم بداعي المرض، فيما غاب عن الراسينغ مدافعه البرازيلي مارسيلو اكولوزا الموقوف والذي شارك مكانه مدرب الفريق كيفورك قره بتيان.


   وكانت اولى الهجمات كرة طويلة لعبها نبيل بعلبكي لم ينجح المدافع لويس ترنتيك في ابعادها لتصل الى هوار ملا محمد الذي انفرد بالحارس علي جبيلي ولعب الكرة من فوقه مسجلا الهدف الاول (9).


   ولعب الظهير الايمن الميري كرة عرضية حولها غصن برأسه الى شحود فهيأها الاخير بكعب قدمه الى سدير الذي سددها الى يمين الحارس جبيلي مضيفا الهدف الثاني (13).


   وبرز سدير مجددا بكرة امامية الى الميري داخل منطقة الجزاء فسددها بذكاء لترتد من القائم الايمن الى الشباك معلنة عن الهدف الثالث (29). وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تابع شحود من مسافة قريبة تمريرة محمد المتياسر داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع.


   وكرس الانصار افضليته في الشوط الثاني بهدف خامس سجله غصن مودعا الكرة برأسه الى يمين جبيلي اثر تمريرة عرضية لعبها سدير من الجهة اليسرى (88).


   وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة احتسب الحكم بسام عياد ركلة جزاء للانصار بعدما اعاق جبيلي البديل داني نحلة داخل المنطقة، انبرى لها غصن بنجاح مسجلا الهدف السادس.


   وتأجلت مباراتا النجمة مع التضامن صور، والريان مع السلام زغرتا بسبب سوء الاحوال الاجوية، وعين الاتحاد اللبناني لكرة القدم الموعد الجديد لهما الثلاثاء المقبل.


 – ترتيب الهدافين:


– 5 اهداف: فادي غصن (الانصار)، عباس عطوي (النجمة)، والاوروغوياني استيبان غابرييل (المبرة)


– 4 اهداف: محمود شحود (الانصار)، علي ناصر الدين (النجمة)، خضر سلامة (الصفاء)


– 3 اهداف: محمد غدار (النجمة)، علي بيطار (التضامن صور)، وعباس عطوي (العهد)، السييراليوني جولاه اليمامي (الراسينغ)


– هدفان: احمد الشوم والعراقي صالح سدير (الانصار)، الفلسطيني وسيم عبدالهادي (الصفاء)، باسم مرمر (العهد)، وحسن خاتون (الراسينغ)، وهبي الدويهي (السلام زغرتا). وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:


1- الانصار 16 نقطة من 7 مباريات


2- الصفاء 13 من 6


3- النجمة 12 من 6


4- العهد 10 من 6


5- المبرة 9 من 6


 الدوري السوري


   حقق الوحدة فوزا صعبا على القرداحة 1-صفر في حمص في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري السوري لكرة القدم. وفرض الوحدة سيطرته المطلقة على مجريات المباراة دون اي هجمة للقرداحة، وضاعت فرص عدة من ماهر السيد ومهند خراط.


   وانتظر الوحدة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عندما مرر ماهر السيد كرة عرضية تابعها اياد عبدالكريم برأسه داخل المرمى رافعا رصيده الى 6 اهداف في لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم الجيش زياد شعبو المتصدر، ورفع الوحدة رصيده الى 18 نقطة مقابل 12 للقرداحة، وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:


1- الجيش 23 نقطة من 10 مباريات


2- الاتحاد 21 من 11


3- الكرامة 20 من 11


4- المجد 19 من 11


5- جبلة 18 من 10


نتائج المرحلة الحادية عشرة


– الجمعة:


المجد – الاتحاد 1-صفر


تشرين – الجيش صفر-1


الطليعة – الفتوة 1-1


جبلة – الجهاد 3-1


الكرامة – النواعير 6-صفر


الحرية – حطين 1-1


– السبت:


الوحدة – القرداحة 1-صفر


 الفيفا يتكفل بنفقات بناء مقر الاتحاد العراقي الجديد


   أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أول من أمس السبت ان الاتحاد الدولي (فيفا) سيتكفل بنفقات انشاء مقر مستقل للاتحاد العراقي للعبة بمواصفات عالمية.


   وأوضح سعيد في تصريح لوكالة فرانس برس انه وقع أول من أمس في عمان على اتفاقية انشاء المقر الجديد للاتحاد العراقي مشيرا الى ان الفيفا سيتحمل كافة نفقات هذا المشروع البالغة تكلفته مليون دولار.


   وأشاد سعيد بمبادرة الاتحاد الدولي واستثناء العراق من تحمل بعض نفقات الانشاء كما حدث مع دول اخرى ضمن مشروع الهدف الذي يرأسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.


   وتابع حسين ان بداية اشغال بناء هذا المقر ستكون اعتبارا من مطلع العام المقبل. ووقع حسين على الاتفاقية مع مندوبين عن الاتحادين الاسيوي والدولي بحضور بن همام.


 إقالة الفرنسي نوزاريه مدرب مولودية الجزائر


   ذكرت الصحف الجزائرية الصادرة أول من أمس السبت ان نادي مولودية الجزائر اقال مدرب فريق كرة القدم في النادي، الفرنسي روبير نوزاريه، “لاسباب فنية وانضباطية”.


   واشارت الصحف الى ان مصير نوزاريه كان منذ فترة على المحك بسبب “تواضع نتائج فريق العاصمة الذي بات مهددا بالهبوط”.


   ومني مولودية الجزائر باربع هزائم متتالية في المراحل الاخيرة وتراجع الى المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة من 14 مباراة مقابل 33 من 15 لشبيبة القبائل المتصدر.


   وعجلت خسارة مولودية الجزائر امام انبي المصري 1-3 في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال العرب الاثنين الماضي باقالة نوزاريه (62) الذي بدأ الاشراف على الفريق الجزائري في آب/اغسطس الماضي بموجب عقد مدته عام واحد.


   ودرب نوزاريه منتخب ساحل العاج من تموز/يوليو 2002 الى كانون الاول/ديسمبر 2003 انتقل بعدها الى فريق مونبلييه الفرنسي لمدة 9 اشهر حتى آب/اغسطس 2004.


 


 المنتخب السعودي يخوض خمس لقاءات ودية


تعقد لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد غدا الاربعاء اجتماعها الاول برئاسة الامير نواف بن فيصل رئيس اللجنة. وسيحضر الاجتماع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تولى مؤخرا تدريب المنتخب السعودي خلفاً للارجنتيني جابرييل كالديرون.


وينتظر الترحيب بالمدرب الجديد خلال الاجتماع. ومناقشة الجدول الزمني الذي أعده باكيتا لاستعدادات المنتخب السعودي قبل المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا.


وذكرت مصادر مقربة من اتحاد الكرة السعودي أن الاتحاد تلقى موافقة منتخبات بولندا والدنمارك والتشيك والسويد وكوريا الجنوبية لملاقاة المنتخب الوطني السعودي في إطار استعداداته لنهائيات ألمانيا.


ويفتتح المنتخب السعودي برنامج مبارياته الودية بلقاء السويد في 18 كانون الثاني/يناير المقبل. ثم يلتقي ببولندا في 19 آذار/مارس المقبل. بينما سيحدد مواعيد باقي المباريات خلال اجتماع الاربعاء.


الدوري العراقي


يلتقي الزوراء مع الكاظمية، والقوة الجوية حامل اللقب مع ديالى اليوم الاثنين في مباراتين مؤجلتين من المرحلة السادسة في الدوري العراقي لكرة القدم.


على ستاد الشعب الدولي في بغداد، يسعى الزوراء متصدر المجموعة الثالثة (13 نقطة) الى تعزيز موقعه ومواصلة انتصاراته على حساب منافسه بفضل ما يضمه من دوليين في مقدمتهم حيدر عبد الامير وهيثم كاظم وياسر رعد.


في المقابل، يطمح الكاظمية (3 نقاط) بقيادة مدربه الجديد حكيم شاكر الخروج بنقطة واحدة على اقل تقدير وعدم التعرض لخسارة ثالثة ستكلفه كثيرا وتدفعه الى المركز الاخير.


وعلى ملعب ديالى (60 كلم شمال شرق بغداد)، ستكون المواجهة غير متكافئة بين صاحب الارض والبطل (10 نقاط) الذي يطمح للعودة بنقاط الفوز وتقليص الفارق مع متصدر المجموعة الرابعة الشرطة (16 نقطة).


وبموازاة تطلع الجوية الذي يملك مباراة مؤجلة مع الجيش، يرغب ديالى بالمحافظة على المركز الثالث في ترتيب المجموعة (8 نقاط).


 ليبيا تواجه قطر وديا


يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد غدا الاربعاء المنتخب الليبي الاول لكرة القدم لاداء مباراة ودية مع نظيره القطري في الثاني من كانون ثاني/يناير المقبل في إطار استعدادات المنتخبين للمنافسات المقبلة، حيث يشارك المنتخب القطري في تصفيات كأس الامم الاسيوية التي ستجرى في آذار/مارس المقبل، بينما يستعد المنتخب الليبي للمشاركة في نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية التي ستقام في مصر في الفترة من 20 كانون ثاني/يناير وحتى العاشر من شباط/فبراير 2006.


وستجرى قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاسيوية في الرابع من الشهر المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.


وسيعلن المدرب البوسني جمال الدين موسوفيتش قائمة لاعبي المنتخب القطري خلال اليومين المقبلين قبل تجمع المنتخب في 29من الشهر الجاري.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock