آخر الأخبار الرياضةالرياضة

العرجا يلعب دور الملاح للقطري السويدي في رالي حائل

أيمن وجيه الخطيب

عمان – يلعب الأردني معاذ العرجا دور الملاح للسائق القطري يوسف السويدي، على متن سيارة نيسان باترول في رالي حائل الدولي 2021، والذي يستمر لمدة 6 أيام بإشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وأظهرت قائمة المشاركين في رالي حائل الوطني، تسجيل الأردني موسى جهريان للعب دور الملاح للسائق السعودي فارس خلف الشمنى على متن سيارة نيسان باترول أيضا.
ويعتبر رالي حائل الجولة السابعة والأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “فيا كروس كانتري” للموسم 2021، ويتألف من أربع مراحل خاصة عبر صحراء النفود الكبير، بمسافة 1753 كم، تتضمن 969 كلم مراحل خاضعة للتوقيت.
ويشارك في الرالي 29 سيارة في تصنيف “فيا” الدولي، و4 سيارات من فئة “تي 1+” بمواصفات 2022، و27 سيارة في التصنيف الوطني، و29 مشاركا في فئتي الدراجات النارية العادية ورباعية العجلات “كوادز”، إلى جانب 3 سائقين في فئة الشاحنات.
وسيشهد الرالي مشاركة السائق القطري ناصر بن صالح العطية، الساعي لتحقيق لقبه الخامس، إذ سجل 4 ألقاب الأعوام (2008 و2015 و2016 و2017)، ويحتاج لإنهاء الرالي ضمن النقاط ليضمن اللقب العالمي.
وسيدخل العطية المنافسات في سيارة “تويوتا هايلوكس تي 1″، وسيكون منافسه الأبرز زميله الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، الذي يحتاج للفوز بلقب الرالي ليخطف اللقب العالمي من زميله.
كما سيشارك في الرالي السائق السعودي يزيد بن الراجحي، على سيارة تويوتا هايلوكس، حيث يطمح للفوز بالرالي على أرضه وبين جماهيره، علما بأنه فاز بلقب هذا الرالي عدة مرات سابقا، وكان يزيد قد فاز فعلا بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا باها” في رالي بورتاليغري 500 في البرتغال، في الشهر الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المشاركين في رالي حائل يعتبرونه ضمن تحضيراتهم للاستحقاق الأكبر المتمثل برالي داكار 2022 الذي سيُقام في بداية العام المقبل في السعودية، والذي ستنطلق مراحله التنافسية من حائل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock