فنون

العزف على كمان باجانيني جائزة مسابقة موسيقية

 لندن  – يتنافس موسيقيون هذا العام على جائزة جديدة في مسابقة سنوية بموسكو.. فرصة للفوز بإمكانية العزف لمدة عام كامل على آلة كمان يرجع تاريخها للقرن السابع عشر وكانت مملوكة للعازف الشهير نيكولو باجانيني تبلغ قيمتها مليون دولار.


وقالت صالة مزادات سوثبي ان مؤسسة فن الكمان ومقرها موسكو دفعت مبلغ 1.01 مليون دولار لشراء الآلة النادرة وهي اول ما عرض في مزاد من المجموعة الاسطورية للفنان باجانيني.


وقال ماكسيم فيكتوروف رئيس مجلس امناء المؤسسة ان الفائزين بمسابقة باجانيني الدولية للكمان في موسكو “سوف تتاح لهم فرصة نادرة بالعزف على هذه الآلة الرائعة لمدة عام.” وهذا المبلغ هو اعلى سعر لآلة كمان من صنع برجونزي.


ولا تتوقف اهمية الامر عند كونها أول آلة الكمان استخدمها باجانيني يتم عرضها في مزاد بل لانها ايضا واحدة من 50 كمانا موجودة من صنع كارلو برجونزي صانع الكمان الشهير.


ويرجع عمر الآلة الى عام 1720 تقريبا عندما كان برجونزي في أواخر الثلاثينيات وكان الثالث في قائمة أشهر صانعي الآلات الموسيقية بعد جوزيف جوارنيري وانطونيوس ستراديفاري. ولكن من غير المعروف متى استخدمها لاعب الكمان الماهر الذي اعتقد البعض ان الشيطان يساعده في العزف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock