أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

العضايلة: الحديث عن التحول للتعليم عن بعد محض إفتراء.. ودوام المدارس والجامعات في مبانيها

عمان – الغد – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن”ما يشاع وما نسمعه من أقاويل حول نية الحكومة بدء العام الدراسي بشكل فعلي لأسبوع أو لشهر ومن ثم التحول إلى التعليم عن بُعد، بعد دفع الأهالي للرسوم الدراسية، محض افتراءات وأقاويل لا أساس لها من الصحة”.

وشدد خلال مؤتمر صحفي اليوم على أن “الدراسة ستكون في المدارس والجامعات طوال العام الدراسي، وذلك في إطار التكيّف والتأقلم مع الظروف الحاليّة إذ لا يمكن الاستمرار بإغلاق المدارس والجامعات وإبقاء التعليم عن بُعد، وأسوة بغالبيّة الدول التي أعلنت عن انتظام الدراسة فيها بشكل فعليّ”.

وأضاف “أعاود التأكيد أن دوام المدارس والجامعات سيكون فعلياً في المباني المدرسية والجامعية باستثناء المناطق التي يتم عزلها بسبب تزايد الإصابات فيها فيقتصر الدوام في المدارس والجامعات إن وجدت فيها على أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبشكل مؤقت، لحين تحسن الحالة الوبائية في تلك المناطق”.

وقال إن الحكومة تدرك أنّ هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول العام الدراسي الجديد، ولمست حالة من القلق لدى الكثير من المواطنين حول شكل العام الدراسي وآليّة التعليم المتّبعة، في ظلّ تطوّرات الحالة الوبائيّة، وتسجيل حالات إصابة محليّة عديدة خلال الأسبوعين الماضيين.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء ناقش في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز موضوع بدء العام الدراسي الجديد، والآليّات المتّبعة لضمان سلامة الإجراءات المتّخذة من أجل الحفاظ على الصحّة العامّة من جهة، وضمان استمراريّة العمليّة التعليميّة بكلّ فاعليّة من جهة أخرى.

وقال “أودّ أن أطمئن الأخوات والأخوة المواطنين أنّ العام الدراسي في موعده المقرّر، وبشكل فعليّ في المدارس والجامعات، كما اعتدنا عليه في الأعوام الماضيّة؛ مع وجود بروتوكولات صحيّة وإجراءات للوقاية والسلامة تضمن سلامة أبنائنا الطلبة، وأعضاء الهيئات التدريسيّة والإداريّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock