آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

العضايلة: يجب أن نكون جاهزين لأي طارئ

عمان-الغد- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الحكومة قد تلجأ إلى تعديل مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، لافتا إلى أن فرض حظر جزئي أو شامل سيتم بناء على المصفوفة الحالية.

وأكد العضايلة خلال حديثه لبرنامج “هنا الأردن” على إذاعة “جيش إف إم”، أن الحالة الوبائية الحالية تحت السيطرة ولا داعي لفرض أي حظر جزئي أو شامل.

وأوضح العضايلة أنه فيما لو سُجلت 10 حالات يوميا ولمدة أسبوع، فقد يتطلب الوضع تعديل إجراءات الحظر الجزئي، مشددا على أنه “يجب أن نكون جاهزين لأي طارئ”.

وأضاف: “كحكومة، لا نتمنى أو نتطلع لفرض حظر جزئي أو شامل، فالحظر مكلف اقتصاديا وماليا واجتماعيا، لذلك نأمل أن تبقى كورونا تحت السيطرة وهذا يعتمد على تطبيق الإجراءات الصحية الصارمة والتزام المواطنين”.

وأردف قائلا: “الأردنيون قدموا نموذجا في بداية هذه الجائحة ونأمل أن يستمروا في تقديم هذا النموذج من خلال الالتزام بمعايير الصحة، سواء بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، هذا ديدن الأردنيين دائما يحافظون على مجتمعهم وصحته”.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة ستعلن هذا الأسبوع عن موعد تفعيل أمر الدفاع رقم 11، لافتا إلى أنه تم رصد نوع من الاستهتار بالصحة العامة خلال الأسابيع الماضية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock