آخر الأخبار الرياضةالرياضة

العطعوط: نأمل بعودة منتخب الطائرة وزيادة الاهتمام بـ”السيدات”

مهند جويلس

عمان- طالبت نجمة فريق النصر للكرة الطائرة فرح العطعوط، اتحاد اللعبة، بعودة منتخب السيدات للتجمع والمشاركة في البطولات الخارجية، بعد قرارات الاتحاد الأخيرة بالإبقاء على منتخب تحت سن 18 فقط.
وبينت العطوط، في حوار خاص لـ”الغد”، أن الاتحاد يعتقد أن اللاعبات اللواتي تجاوزن الـ25 من عمرهن، وصلن إلى مرحلة لا يمكنهن خدمة اللعبة بعدها، مشيرة إلى أن هناك مواهب في طائرة السيدات تستحق الدعم والاهتمام، لقدرتهن على المنافسة عربيا.
وتمنت من اتحاد اللعبة زيادة الاهتمام بدوري السيدات من خلال توزيع الأندية على مستويات عدة، لاعتقادها بأن فريقين فقط ينافسان على اللقب.
وبدأت فرح مسيرتها في لعبة كرة الطائرة وهي بعمر 12 عاما، وتشغل مركز الضاربة في الفريق، بعد أن عشقت اللعبة عن والدها ووالدتها اللذين كانا يمارسان اللعبة، والتحقت بصفوف نادي عمان تحت إشراف المدرب الراحل محمد جرار، الذي كان له الفضل الكبير عليها في تعليمها اللعبة، وإيصالها إلى مستويات متقدمة.
وأشارت صاحبة الـ25 عاما إلى أن البدايات كانت صعبة لعدم وجود اهتمام كبير باللعبة، وقلة اللاعبات اللواتي يمارسن لعبة الطائرة، لترحل بعد ذلك لفريق دي لا سال تحت قيادة المدرب فواز زهران، وشاركت معه ببطولة خارجية في دولة الكويت.
وأضافت: “لظروف عدة فضلت الخروج عن دي لا سال، لأتوقف عن اللعب لمدة 3 سنوات بسبب قوانين الاتحاد التي تنص على ذلك، وهذا قانون يجب إعادة النظر به، لمنح الحرية للاعبات التنقل بين الأندية دون عناء”.
وخلال تلك الفترة، استمرت فرح في التدريبات مع النادي الأولمبي لكي تذهب إليه حال انتهاء المدة القانونية لعودتها للعبة، لتذهب بعدها لنادي التعاون تحت إشراف المدرب طارق خريسات، وهو الموسم الذي حضرت به اللاعبة الأجنبية للمرة الأولى في دوري السيدات.
وحققت العطعوط لقب الدوري مع نادي التعاون في العام 2019 بعد منافسة قوية ومثيرة على اللقب، لتنتقل في العام الماضي إلى نادي المقاولون، وتخوض مع فريقها منافسات الموسم الماضي بعد توقفات عديدة بسبب جائحة كورونا.
وعن انتقالها لفريق النصر الموسم الحالي، أكدت العطعوط أن الرغبة كانت مشتركة بينها وبين مدرب النصر علي منكو، من أجل تمثيل صفوف الفريق، مشيرة إلى أن أجواء الفريق مميزة، واللاعبات متحمسات لبذل كل ما بوسعهن لخدمة الفريق.
وتابعت: “خبرة فريق دي لا سال هي من حسمت نتائج مبارياتنا معهم في نهائي السوبر ونهائي كأس الأميرة آية، بسبب احتكاك لاعبات دي لا سال خلال المشاركات الخارجية مع فرق قوية”.
وواصلت: “نسعى بكل قوتنا إلى المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، من خلال وجود لاعبات شابات من الممكن أن يكرسن حياتهن لخدمة النادي واللعبة”.
وكشفت العطعوط عن أنها مثلت قمصان المنتخب الوطني تحت سن 18 في وقت سابق، وشاركت ببطولة في دولة لبنان، واستفادت الكثير من هذه البطولة من خلال الاحتكاك مع فرق قوية، وفي سن صغيرة.
وتطمح فرح إلى تحقيق طائرة السيدات تقدما على صعيد الأندية والمنتخبات عربيا وقاريا، من خلال المشاركات الخارجية، مقدمة الشكر لأهلها وزوجها وكل مدرب أشرف على تدريبها، ومن بينهم الراحل محمد جرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock