العقبة

العقبة: إدخال 21 مدرسة جديدة في البرنامج الدولي للمدارس البيئية

أحمد الرواشدة

العقبة – أدخلت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية 21 مدرسة جديدة في البرنامج الدولي للمدارس البيئية لتشجيع الطلاب لأخذ دور فاعل في كيفية إدارة مدارسهم ومنازلهم.
 وقالت المنسق الوطني لبرنامج المدارس البيئية مها الجهني، إنه وبعد النجاح الذي حققه البرنامج في تطوير الثقافة البيئية وزيادة المعرفة لدى الطلبة والمدرسين والعاملين في المدارس تستمر الجمعية بمتابعة وتقييم إنجازات كافة المدارس البيئية وللعام الثالث على التوالي.
وبينت الجهني أنه تم توجيه المدارس للعمل على معايير البرنامج للمساهمة في حماية البيئة لرفع العلم الأخضر كعلامة بيئية فارقة ومميزة يدل على أن المدرسة الحاصلة عليه هي مدرسة بيئية أبدعت فيما قدمت على الصعيد البيئي لمحيطها والدولة، وبذلك تكون قد قدمت الكثير من المساهمات الإيجابية على مستوى بيئة العالم بتطبيقها لمعايير البرنامج الدولي للمدارس البيئية.
وأشارت إلى أن البرنامج مطبق في 58 دولة حول العالم وبمشاركة 32 ألف مدرسة وتسع ملايين طالب، و630 ألف مدرس.
 ويعتبر البرنامج الدولي للمدارس البيئية هو برنامج للتعليم وللإدارة البيئية، صمم لتطبيق ثقافة التنمية المستدامة في المدارس عن طريق تشجيع الطلاب لأخذ دور فاعل في كيفية إدارة مدارسهم ومنازلهم لفائدة البيئة من خلال العمل في الصفوف المدرسية والمدرسة والمجتمع.
إلى ذلك ناقش مديرو مدارس العقبة آلية عمل وتطبيق “البرنامج الوطني للمدارس البيئية” مع الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية والذي يساهم في تحسين البيئة المدرسية وتحقيق التوفير المادي لها نتيجة توفير استهلاك المياه والطاقة.
وتم عرض أهم إنجازات المدارس المشاركة أصلا في البرنامج ومناقشة التحديات التي واجهتهم خلال السنتين السابقتين، وذلك بهدف تحقيق التكامل والتعاون بين مديري المدارس ومشرفي البيئة وتحقيق الأفضل نحو مدارسنا وبيئتنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock