العقبةمحافظات

العقبة: اتفاقية تنفيذ مستشفى أيلة الجديد

احمد الرواشدة
العقبة – شهدت مدينة العقبة حفل توقيع اتفاقية تنفيذ مستشفى ايلة التخصصي الجديد بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.
ووقع الاتفاقية عن شركة مستشفى ايلة التخصصي رئيس مجلس الادارة الدكتور مشير ملحم وعن شركة فايز الجندي وشركاه للمقاولات الانشائية المهندس فايز الجندي.
وحضر حفل التوقيع امين عام السلطة محمود خليفات ومفوض البيئة والاقليم سليمان نجادات.
وقال المهندس بخيت ان هذا المشروع الذي يحمل اسم العقبة قديما من المشاريع المميزة وسيكون اضافة نوعية للقطاع الطبي في العقبة.
واكد انه دون وجود منشآت متخصصة بمستوى عال خاصة في القطاعين الصحي والتعليمي لن تنجح السلطة باستقطاب استثمارات نوعية لا سيما الاجنبية.
وكشف ان من اهداف السلطة استقطاب نوع جديد من السياحة الدائمة تستهدف المتقاعدين في بعض دول العالم للعيش في العقبة والاستمتاع بجوها الجميل.
واضاف ان السلطة لن تستطيع استقطاب هذا النوع من السياح دون توفير الرعايا الصحية الجيدة في العقبة.
من جهته اكد الدكتور مشير ملحم ان اصرار الشركاء على المضي قدما في تنفيذ المشروع وتحدي الظروف التي يواجهها الاردن بسبب ازمة كورونا، ما هو الا ترجمة لمقولة جلالة الملك عبدالله الثاني بان الاردن اقوى من كل التحديات وان المستقبل دائما افضل بعزم الاردنيين وارادتهم الجبارة.
واضاف ان العقبة ستشهد خلال 14 يوما من تاريخ اليوم مباشرة اعمال بناء مستشفى ايلة والذي تنص اتفاقية التنفيذ مع المقاول على تسليمه خلال 9 اشهر.
ولفت الى ان ادارة المستشفى وضعت نصب عينيها ان يمتلك مستشفى أيلة مقومات استقطاب السياحة العلاجية من خلال توفير كفاءات طبية واجنحة طبية فندقية بخدماتها المميزة.
واوضح ملحم بان هذا المشروع يوفر 240 فرصة عمل لابناء المحافظة والمدينة وتبلغ مساحة بنائه في المرحلة الاولى 10 الاف متر مربع تشتمل على 70 سريرا لجميع التخصصات من ضمنها مبنى العيادات الخارجية و120 موقفا للسيارات.
اما المرحلة الثانية من البناء فتبلغ مساحتها 6 الاف متر ليصبح اجمالي مساحة المستشفى 16 الف متر وعدد الاسرة 120 سريرا وتشتمل على غرفة عمليات قلب مفتوح وقسطرة وعناية مركزة لعمليات القلب بسعة 6 اسرة.
وقال ملحم بان ادارة المستشفى حرصت على استحداث اقسام غير موجودة في العقبة مثل مركز الجراحة التجميلية وعلاج السمنة والبشرة وزراعة الشعر ومركز تخصصي لعلاج العيون وتصحيح البصر ووحدة تنظير الجهاز الهضمي وتفتيت الحصى وغسيل الكلى وقسم لعلاج مرضى السرطان.
وطرحت شركة مستشفى ايلة عطاء التنفيذ في شهر تموز الماضي تنافست عليه 7 شركات، اثنتان من العقبة وخمسة من عمان.
ووفق المعايير الفنية للعطاء فقد رسى على شركة فايز الجندي وشركاه وهي شركة مسجلة في العقبة ومرخصة من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقال المهندس فايز الجندي ان شركة المقاولات التي نفذت مشاريع متعددة سواء في العقبة او خارجها ستعمل قصارى جهدها لاخراج هذا المستشفى الى حيز النور في اقرب وقت لادراكها اهمية المشروع في توفير خدمات طبية شاملة تحتاجها العقبة لا سيما تلك التي يضطر اهلها للسفر الى العاصمة عمان للحصول عليها.
وعن فلسفة التصميم قال المهندس حسن ابو عاصي ان المكتب الاستشاري الهندسي راعى مباديء التصاميم الحديثة خاصة للواجهات الخارجية والداخلية واستخدام المواد المناسبة والعزل الحراري وزيادة المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية التي تبعث الراحة والطمأنينة في نفس المريض.
وقال ان التصميم حرص على تقديم بناء عمراني حضاري يشكل اضافة جمالية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بصفتها الواجهة الاستثمارية الابرز اردنيا وفي المنطقة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock