العقبة

العقبة: اعتقالات بتجدد إضراب موظفي ميناء الحاويات

أحمد الرواشدة

العقبة- اعتقلت قوات الدرك صباح اليوم 5 موظفين في شركة ميناء حاويات العقبة أثناء مشاركتهم في إضراب مفتوح كان بدأه موظفو الميناء في ساعة متأخرة من مساء أمس. 

ووفق الناطق الإعلامي عضو النقابة العامة محمد مطيلة، يأتي الإضراب احتجاجا علی عدم التزام  إدارة الشركة في تنفيذ القرارات المتفق عليها سابقا مع العاملين والتي أدت إلى وقف الإضراب السابق.

وشمل الإضراب بوابات الدخول والخروج وإغلاق عنابر البواخر وإخراج جميع الشاحنات خارج الميناء.

وأكد مطيلة توقف حركة المناولة تماما في ميناء الحاويات، وأن المضربين سيتعاونون في تحميل الحاويات التي تخص أغذية الأطفال وبعض الأدوية والحاويات التي تهم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي غضون ذلك، عُقد اجتماع طارىء في دار محافظة العقبة حضرته كافة القيادات الاقتصادية والمعنية لمناقشة تداعيات الإضراب الشامل في ميناء الحاويات وسبل إيجاد الحلول المناسبة.

يذكر أن هذا الإضراب هو الثالث من نوعه خلال هذا العام بما فيه التوقف الجزئي عن العمل في الفترات السابقة.

[email protected]

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. [email protected]
    خسارات كبيرة للاقتصاد الوطني . وسمعة ميناء العقبة
    من اسوء الموانئ في العالم واقلها كفاءة . هل تعلم ان الغرامات التي يتكلفا التجار من هذا الاضراب يكلف ملايين الدنانير مما ينعكس علي اسعار السلع للمواطنين . هل يعلم الجميع ان عمال ميناء العقبة هم من الاقل كفاءة في المنطقة اذا قورنو بالموانئ في تلدول العربية وحتي الافريقية .انا اقترح علي الحكومة ان لا تدع مقدرات الوطن والمنفذ الوحيد للاردن تحت رحمة هؤلاء . وان تجلب عمالة اسيوية بدلا عنهم . وان يحالو جميعا للاستيداع والتقاعد .

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock