العقبةمحافظات

“العقبة الخاصة” تطلق تطبيق خدماتها الإلكترونية عبر الهواتف الذكية

احمد الرواشدة

العقبة – أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بان اليوم الأول من العام الجديد 2020 سيشهد اطلاق تطبيق الهواتف الذكية الخاص بخدماتها الإلكترونية لاستقبال كافة معاملات وطلبات المستثمرين والمراجعين وانجازها إلكترونيا.
وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت في مؤتمر صحفي أمس، إن 22 خدمة إلكترونية تقدمها سلطة العقبة ستكون متاحة للجمهور فور تفعيل تطبيق الهواتف الذكية الجديد، فيما ستكون جميع الخدمات وعددها 102 خدمة متاحة للجميع مع نهاية العام 2020.
ويتيح التطبيق الإلكتروني الجديد لطالبي الخدمة الاستعلام عن كافة خدمات سلطة العقبة دون الحاجة إلى مراجعتها، والحصول على أي خدمة من خلال هواتفهم الذكية.
ومن الخدمات المتاحة عند تحميل التطبيق خدمات المستثمرين والاعمار والتراخيص، فيما سيتاح بعدها خدمات مديرية النقل وعددها 24 وخدمة التدريب لدى مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص، وخدمات العمل والتأشيرات والاقامة وعددها 22 وخدمة دراسة الحالات الانسانية لمديرية تنمية المجتمع المحلي وغيرها من الخدمات.
وقال المهندس بخيت في المؤتمر، الذي حضره أمين عام السلطة ومفوض الجمارك والمالية محمود خليفات ومفوض السياحة والاقتصاد شرحبيل ماضي، إن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تم ربطها إلكترونيا مع العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية ذات العلاقة بالخدمات التي تقدمها للجمهور.
وأكد أن الهدف من اتمتة إجراءات عمل السلطة على الهاتف الذكي اختصار وقت طالبي الخدمة وتمكينهم من تتبع سير الإجراءات، التي تتم على معاملاتهم إلكترونيا، والاستفسار عنها بكل سهولة دون الحاجة لمراجعة الموظف المختص.
وأشار المهندس بخيت، إلى أن خطة التحول الإلكتروني لسلطة منطقة العقبة الخاصة والتي تنتهي مع نهاية العام 2020 ستساهم في تعظيم اداء الجهاز الرسمي داخل سلطة منطقة العقبة الخاصة بمنح الموظف فرصة التركيز بالمهام المطلوبة منه بعيدا عن ضغط المراجعين وتسريع الانجاز من خلال استثمار ساعات دوام العمل الرسمي، سيما وان ادائه سيكون مراقبا من خلال التتبع الإلكتروني لكل اجراء تحتاجه أي معاملة أو طلب.
وأضاف بان سلطة العقبة الخاصة التي بدأت بأتمتة اجراءاتها العام 2018 تقدم حاليا 72 خدمة إلكترونية على موقعها الإلكتروني، مشيرا إلى أن الأولوية في اتاحة الخدمات خلال العام المقبل 2020 على تطبيق الهواتف الذكية، ستكون لتلك ذات الطلب المرتفع من قبل الجمهور.
ولفت المهندس بخيت إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لن تستقبل أي معاملة ورقية مع بداية العام 2021 لان خدماتها ستكون على الهواتف الذكية لكل من هو بحاجة خدمات السلطة أو على موقعها الإلكتروني
(http://www.aseza.jo/) من خلال ايقونة الخدمات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock