‘‘العقبة الخاصة‘‘ تطلق موقعا سياحيا وتدخل ‘‘الحكومة بلا أوراق‘‘

مدينة العقبة (أرشيفية)
مدينة العقبة (أرشيفية)

أحمد الرواشدة

العقبة- أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، موقعها الرسمي الجديد والموقع السياحي لمدينة العقبة؛ حيث جاء الموقع الرسمي الجديد للسلطة بمنظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة لكل من المجتمع المحلي والمستثمرين وزوار المدينة تماشيا مع الرؤية الملكية المتمثلة بـ"حكومة بلا أوراق" بحلول العام 2020، وتجسيدا لمفهوم الحكومة الإلكترونية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

اضافة اعلان

وبحسب مدير مديرية أنظمة المعلومات، المهندس جبرا دحدل، فإن الموقع الجديد بالمرحلة الأولى يتضمن 18 خدمة إلكترونية تختص بالاستثمار وتراخيص الأبنية، وستتم أتمتة وتوفير 15 خدمة الكترونية متكاملة في المرحلة الثانية المتوقع إنجازها في الربع الأخير من العام الحالي.
وأشار دحدل إلى شمولية الجانب المعلوماتي المقدمة من خلال الموقع الجديد ليشمل قوانين وتشريعات السلطة الناظمة للعمل كافة والهيكل التنظيمي لمفوضياتها كافة مع المهام الخاصة بكل وحدة إدارية، مبينا أن الموقع يركز على إبراز خطة السلطة الاستراتيجية بمحاورها الثلاثة؛ الاستثمار والمجتمع والبيئة، بالإضافة لما يقدمه الموقع من دليل شامل للخدمات المقدمة من سلطة المنطقة الخاصة ودليل لمدينة العقبة بمرافقها السياحية والاستثمارية والتجارية كافة.

وأوضح أن الموقع الجديد للسلطة تم إنشاؤه بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال وشموله للمعايير الدولية المعتمدة في تصميم وتطوير المواقع البوابات الإلكترونية ليضمن سهولة الوصول للمعلومة والأخذ بالتغذية الراجعة للزوار.

ونظرا لما يمثله الجانب السياحي كأولوية استراتيجية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أوضح دحدل أنه قد تم تخصيص موقع إلكتروني منفصل لغايات تعزيز ما تبذله السلطة من جهود لترويج أطراف المثلث الذهبي، العقبة ووادي رم والبترا، سياحيا على النطاق العالمي. وقد جاء الموقع الجديد من الناحية التصميمة والمعلوماتية والإبداعية منافسا ومتفوقا على المواقع الإلكترونية السياحية الأخرى المعروفة في الشرق الأوسط؛ حيث تم تصميمه بعناية فائقة، والأخذ بعين الاعتبار المناطق والدول المراد الترويج بها بمحتوى غني ومتكامل بـ11 لغة عالمية وتقنية صور 360 درجة للمواقع السياحية كافة في المثلث الذهبي.