العقبةمحافظات

العقبة: المدارس تتحول للتعليم عن بعد رغم خلو المدينة من كورونا

احمد الرواشدة

العقبة – يطالب سكان في العقبة وزارة التربية والتعليم باستثناء مدارس المدينة من تحويل الدراسة فيها الى “عن بعد”، بسبب خلو المحافظة من فيروس كورونا وعدم تسجيل اصابات.
واكد اهال انه لا يوجد ما يدعو الى وقف الدراسة الوجاهية في جميع مدارسها الخاصة والحكومية، معبرين عن اعتقادهم ان التعليم عن بعد لا يجدي نفعا، بل له اثار سلبية كبيرة في الطلاب.
واشار الطلاب الى انهم سعداء بعودتهم الى مقاعد الدراسة وتسلمهم الكتب المدرسية، الا انهم ما لبثوا ان احبطوا بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتحويل الدراسة الى “عن بعد” لمدة اسبوعين.
وبين الاهالي انهم يعانون بسبب دراسة ابنائهم عن بعد، مؤكدين ان المقعد الدراسي هو الاساس للطلاب وتعليمه في المدرسة.
وقال المواطن محمد العزام وهو ولي امر لخمسة طلاب على مقاعد الدراسة، ان جميع مدراس العقبة ملتزمة باجراءات الوقائية ولديها بروتوكول خاص للتعامل مع جميع الطلاب، وفق اقصى درجات الجاهزية العامة من التعقيم والصحة العامة، مبيناً ان مدارس العقبة لم تظهر فيها اصابات كورونا، في الوقت الذي لم تسجل فيه المدينة اية اصابة حديثا، مشيراً ان الاصابات الثلاث التي سجلت مؤخرا في العقبة هي لقادمين الى العقبة وتم التعامل معم بعزلهم في اماكن العزل الخاصة.
واشار المواطن زيد ابو كركي، الى انه والحمد لله العام الدراسي بدأ بقوة في العقبة، من حيث اعطاء الحصص المدرسة بانتظام، لكننا فوجئنا بتعليق الدراسة في مدارس العقبة كما باقي مدراس المملكة، مطالباً كغيره من ذوي الطلبة باستثناء مدينة العقبة من تعليق الدراسة، كون المدراس آمنة وغير مكتظة وتلتزم بالتباعد الجسدي، وفق اعلى معايير الصحة العامة.
وقال رئيس مجلس اولياء امور الطلبة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز سابقا، وعضو مجلس شبكة تطوير التعليم في محافظة العقبة نوح آل خطاب ” نتمنى ان يكون هناك استثناء للعقبة لتبقى عملية التعليم فيها من خلال المدارس، لكن في ظل هذه الظروف ووجود حالات مصابة زائرين للعقبة واخرها امس من باقي المحافظات فهذا يعني اننا لسنا بمأمن عن غيرنا.
واشار محمد الخوالدة، الى إن قرارا مثل تعليق الدراسة ومقارنة العقبة كباقي المحافظات امر غير علمي وغير دقيق، فمدراس العقبة آمنة ولم تسجل فيها اية اصابة، مؤكداً ان الطالب لا يتلقى التعليم السليم والصحيح الا في المدرسة لاستكمال المحتوى الدراسي المطلوب منه.
وأشار الخوالدة، إلى أن أي مقارنات بين العقبة وبقية المحافظات بسبب الفيروس هي مقارنات غير علمية، وتركز على بؤر بعينها دون أخرى، لافتًا إلى أن العقبة لم تسجل حالة إصابة واحدة في التعليم الأساسي والاعداداي والثانوي.
وقالت مديرة تربية العقبة الدكتورة رابعة العيدي، انه لم تصلها مطالبات من الاهالي باستثناء مدينة العقبة واطرافها من قرار تعليق الدراسة لمدة اسبوعين واستمرار العملية التدريسية فيها، مؤكدة ان هذا القرار من الحكومة ولا يمكن التراجع عنه، الا بعد دراسة كاملة من وزارة التربية والتعليم.
وعلمت “الغد” ان المئات من اهالي الطلبة يوقعون عريضة لمناشدة وزارة التربية بالعدول عن تعليق الدراسة في مدارس محافظة العقبة، وتسليمها الى رئيس الوزراء عن طريق وزير التربية والتعليم بواسطة مديرة تربية العقبة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock