السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

العقبة: بناء مدرسي عمره 10 سنوات وحجارته تتساقط في الساحات

احمد الرواشدة

العقبة – حملت وزارة الاشغال العامة والإسكان المقاول المنفذ لمدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في العقبة مبلغ 95 ألف دينار لصيانة المدرسة، بعد تساقط حجارتها من الخارج في أكثر من مكان واثناء دوام الطلبة المدرسي.
وتساقطت الحجارة وهي من أعلى البناء المدرسي، نتيجة سوء مصنعية وعيب في نوعية الحجارة المستخدمة.
وقال اولياء أمور طلبة، إن الحجارة تساقطت من أعلى البناء المدرسي في الساحات وابناؤهم بالحرم المدرسي، لكن دون إصابة أحد بلطف من الله، مؤكدين ان الطلبة اشتكوا عدة مرات من تساقط اجزاء من البناء المدرسي، الا انه يتم عمل الصيانة الفورية، وما تلبث إلا أن تتساقط حجارة اخرى وفي أماكن متفرقة.
وبين المواطن محمد الرياطي وهو ولي أمر إحدى الطالبات في المدرسة، انه يعتقد ان الحجارة تساقطت نتيجة عيوب فنية بالبناء، رغم انه لم يمض على انشاءه اكثر من 10 سنوات.
ويقول ان هناك عيوبا واضحة بالجدران والتي لم تعبأ بالاسمنت جيدا، مؤكدا ان ابنته انتقلت الى مدرسة زين الشرف لتلقي تعليمها في بداية الفصل الحالي وهي تتلقى دروسها حاليا عن بعد من خلال منصة درسك.
وبين مدير اشغال محافظة العقبة المهندس رائد الخوالدة، ان حجارة البناء بدأت بالتساقط رغم ان عمر البناء 9 سنوات فيما العمر الافتراضي 20 عاما.
وأكد هذا الأمر الذي دفع الوزارة إلى تحميل كلفة الصيانة إلى المقاول المنفذ وفقا للعقد والاتفاقية بين الطرفين.
وبين ان الشركة المنفذة تعود للقطاع الخاص وان الإشراف مناط بدائرة الابنية الحكومية، موضحا ان كلفة بناء المدرسة 2700000 دينار على مساحة 8500 مربع.
وقال الخوالدة ان وزارة الأشغال العامة والإسكان طرحت عطاء للصيانة ورسا على مقاول جديد غير المقاول المنفذ للمدرسة .
ومنذ العام 2013 بدأ تساقط الحجارة بشكل متكرر عن جدران المدرسة من الخارج، الأمر الذي شكل خطرا حقيقيا على سلامة الطلبة، ما حدا بمديرة التربية والتعليم في العقبة رابعه العيدي بداية العام الحالي، إلى نقل الطلبة إلى مدرسة أخرى حفاظا على سلامتهم ريثما ينتهي عطاء الصيانة المقرر لثلاثة شهور.
وقالت العيدي، لقد تم الإخلاء فورا مطلع العام الدراسي الحالي، حفاظا على سلامة الطلبة منذ شهر تموز(يوليو) الماضي، وذلك لحل الإشكالية بشكل جذري، بعد إجراء كشف حسي للمدرسة وقد تم تسليم الموقع للبدء بالعمل 2020/9/28.
ويتكون مبنى مدرسة الملك عبد الله للتميز من 5 طوابق حجرية يتسع لـ 20 غرفة صفية و7 مختبرات.

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock