آخر الأخبار حياتناحياتنا

العقبة تستضيف فعاليات مؤتمر “أوسكار الرائدات” بحضور مشاهير

احمد الرواشدة

العقبة – استضافت العقبة فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر أوسكار الرائدات الذي نظمته جمعية ثقافات بلا حدود المغربية، وبحضور أبرز المشاهير العرب.
واستقطبت الدورة الخامسة سيدات رائدات من غالبية الدول العربية، ليتحول المهرجان إلى عرس ثقافي يجمع سيدات مبدعات في مجالات مختلفة، يمثلن بلادهن في شهر آذار (مارس) الذي يعتبر الشهر الذي يحمل في ثناياه يوما عالميا للمرأة وعيدا عالميا للأم.
وقالت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود ورئيسة المهرجان الدكتورة نعيمة بدوي: “إن العقبة تميزت باحتضان المهرجان بنسخته الخامسة بتنظيم لافت ومميز”.
وبينت بدوي أن المشاهير العرب أضفوا قيمة على مهرجان “الأوسكار” وسوقوا للمدينة سياحيا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وسلطوا الضوء على الرائدات ومنطقة المثلث الذهبي التي عاشوا أياما لا تنسى فيها سواء منطقة وادي رم أو البترا ثاني أكبر عجائب الدنيا السبع.
وأضافت بدوي أن جمعية ثقافات بلا حدود حملت على عاتقها إقامة المهرجان في العقبة وبتحد كبير خاصة بعد الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة “كورونا” مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية كافة.
وتنوه إلى أن الجمعية قامت بالعديد من الرحلات الاستكشافية لبعض الدول، وكذلك العديد من المهرجانات والمؤتمرات الاقتصادية والتي حققت نجاحا باهرا.
وقالت: “إن الجمعية تسعى الآن للتسجيل بجامعة الدول العربية حتى يسهل عمل مقرات ومكاتب تمثيلية، مشيرة الى أن أوسكار الرائدات في دوراته الثلاث الماضية بالمغرب استضاف أكبر النجوم في الدول العربية، والدورة الرابعة أقيمت في القاهرة والدورة الخامسة كانت في أول دولة آسيوية.
وكان رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز رعى فعاليات مهرجان الأوسكار، مؤكداً أن المرأة الأردنية استطاعت بفضل الرعاية والتوجيهات الملكية المستمرة تحقيق إنجازات كبيرة منها تقدمها للصفوف الأولى بمختلف المواقع وتولي أرفع المناصب، وأن تلك التوجيهات عززت من دورها السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وأزالت معيقات كانت تحد من طموحات المرأة وقدراتها.
وأكد الفايز أهمية المؤتمر في تعزيز دور المرأة وتمكينها من مواجهة تحديات تعترض تقدمها وإلقاء الضوء على تجارب المرأة في مختلف مجالات التنمية المستدامة، لافتا إلى أن مشاركة المرأة في الحياة العامة تستحوذ على اهتمام الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ما يستوجب اتخاذ خطوات تزيل مختلف المعيقات أمامها.
بدوره، أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، أن المزج بين الثقافات الفكرية يشكل نسيجا مميزا من ركائز مكانة المرأة في المجتمعات على اختلاف تنوعها، ويعكس دورها العام الذي تساهم به جنبا إلى جنب مع الرجل ليكون التجانس والتكامل استراتيجية أساسية لمجتمع يعزز مكانتها ويحترمها.
وبين أن الأردن من الدول الرائدة في تمكين المرأة، فأصبحت عنوانا بارزا في جميع ميادين العطاء وتنمية المجتمع، مؤكدا أهمية مؤتمر أوسكار الرائدات، في تمكين المرأة العربية والأردنية وتعزز مكانتها محليا وعالميا.
وعلى هامش المهرجان نشرت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني ابنة الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن فخرها بـ أغنيتها الجديدة التي أدتها في أوسكار الرائدات بالعقبة.
ونشرت فيديو لها من حضورها لـ أوسكار الرائدات عبر حسابها الخاص على الإنستغرام، وكتبت عليه معلقة: “كان الي الفخر انو تنعرض أغنيتي الجديدة “أنا بنت” خلال حفل اوسكار الرائدات في الأردن.. شكراً على اهتمامكم الكريم بشوؤن المرأة العربية”.
ونشرت ماريتا الحلاني عبر حسابها على “إنستغرام” مقطع من الأغنية، شاكرة متابعيها على رسائلهم. وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع الأغنية وعبروا عن إعجابهم بها وبتجربة ماريتا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock