العقبة

العقبة: تواصل أعمال مرافق مرفأ الصيادين

العقبة-الغد – قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت، إن السلطة تواصل أعمالها لإكمال مرافق مرفأ الصيادين البحري على الشاطئ الأوسط بكلفة 3 ملايين دينار، وذلك لخدمة متطلبات قطاع الصيد والصيادين في خليج العقبة وليكون أحد المعالم السياحية والبارزة في المدينة من خلال تجهيز أسواق خاصة لعرض وحفظ الأسماك إضافة إلى مشاغل وورشات فنية لخدمة القوارب وأدوات الصيد ومبنى لإدارة السوق.
وكشف البخيت عن دراسة متكاملة تعكف على إعدادها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لإنشاء عدد من مزارع الأسماك في خليج العقبة وفق أفضل المعايير والممارسات البحرية العالمية التي تراعي الأثر البيئي وتساهم في زيادة الثروة السمكية في الخليج.
وأكد البخيت أن سلطة العقبة الخاصة تقوم ومن خلال شركة تطوير العقبة الذراع المطورة ببناء حوض ومرسى للقوارب وسوق السمك.
مشيرا إلى أن الهدف من المشروع تقديم لوحة جمالية عامة للمكان تستجيب لمتطلبات السياحة والاستثمار فيها، وأن المشروع يمتد على طول الواجهة البحرية لكامل منطقة الحفاير في وسط مدينة العقبة والتي تعد من اجمل المناطق.
وشدد البخيت على أن مشروع مرفأ الصيادين سيعيد الحياة في قوارب الصيد التي سيعاد تأهيل وتصميم ميناء خاص بها وسيخلق فرصا استثمارية جديدة متنوعة ويساهم في تنمية المجتمع المحلي بخلق فرص عمل جديدة من خلال سوق السمك الجديد ومرسى الصيادين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock