العقبةمحافظات

العقبة: حفر تصيد المركبات بشارع “الوسط”

أحمد الرواشدة

العقبة – يعاني شارع الوسط في منطقة المحدود، والذي يعد الشريان الرئيس لعشرات المحلات التجارية والشوارع الفرعية من الحفر والاهمال منذ سنوات، حتى اصبح في حالة يرثى لها.
وتتعمق مشكلة الشوارع في المنطقة، خاصة في فصل الشتاء بعد امتلاء الحفر بمياه الامطار، ما يتسبب بالعديد من حوادث سقوط المركبات في هذه الحفر، إضافة إلى إرباك حركة السير.
ويقول سكان في المنطقة، ان وجود الحفر بالشارع الرئيس وكثرة المطبات أدت مؤخرا إلى سقوط إحدى المركبات بها، الأمر الذي أحدث أضرارا كبيرة فيها، مشيرين إلى أن السائق تفاجأ بوجود حفريات كبيرة في الشارع لا يمكن تفاديها.
ويقول المواطن احمد القرارعة، ان شارع المحدود الوسط، يعاني من مشاكل كبيرة اهمها وجود الحفريات غير الآمنة بسبب عدم وضوحها، خصوصا العرضية التي تزداد خطورتها في الليل، مبينا أن بعض الحفريات لم يتم عمل صيانة لها منذ سنوات.
واكد ان احياء المحدود تمضي فيها السنوات تباعا، دون أن تحظى الشوارع فيها بأي صيانة، لتتراكم الحفريات والتكسر بفعل الاستخدام والأمطار وأحيانا مشاريع لشركات الماء والكهرباء وبعض شركات العقار، فيما يتحمل السكان كل تداعيات حفريات هذه الشركات.
ويقارن سكان احياء المحدود والشرقية والغربية واقع شوارعهم بواقع شوارع اخرى في مدينة العقبة، والتي تحظى باهتمام من قبل سلطة العقبة ليتبينوا الفرق الواضح بينهما.
وطالب المواطن محمود الرياطي، سلطة العقبة الاقتصادية بإدراج احيائهم على خططها السنوية، لإجراء صيانة وتعديل لشوارعها، وفقا لواقعها وبما يتماهى مع الزيادة المتسارعة للنمو السكاني في هذه الأحياء، التي تعتبر الأكثر اكتظاظا سكانيا في العقبة.
ويبين المواطن حسان الكباريتي، إن شوارع منطقة المحدود الشرقية باتت مأساوية، في ظل عدم إعادة تأهيلها منذ سنوات، حيث أصبح السائق يتفادى السقوط بالحفر المنتشرة واللجوء إلى قطع مسافات طويلة إلى شوارع فرعية، مشيرا إلى أن مركبته تعرضت للسقوط في حفرة وقام بإصلاحها بمبلغ مالي كبير.
وأكد الكباريتي، ان الحفر في الشوارع الرئيسة والفرعية متعددة، مشيرا إلى أن انتشار الحفر وتجمعات مياه الأمطار تتسبب بعزوف المواطنين عن محله في الشارع الرئيس بالوسط التجاري، وبالتالي عزوف المواطنين عن الإقبال على هذا الشارع.
ويبين التاجر محمد صالح، إن الشارع المحاذي لمحله التجاري متهالك ويعاني انتشار الحفر والمطبات وبحاجة الى اعادة تأهيل من جديد، لافتا الى ان السائقين يتفادون المرور بهذا الشارع تجنبا للسقوط بتلك الحفر ودفع مبالغ مالية لإصلاح مركباتهم.
واكد أن شوارع منطقة الوسط بحاجة الى اعادة تأهيل كما هي باقي شوارع المناطق السكنية، والتي تحظى باهتمام بالغ وكبير.
وبين المواطن سامر الرواشدة، أهمية إعادة تنظيم شارع الوسط بالمحدود، نظرا للعشوائية في انتشار المحال التجارية، اضافة الى ضرورة توفير رقيب سير لحل المشاكل المرورية وتنظيم حركة السير فيه.
من جهته اكد مدير المناطق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس لؤي ابو عبدالله، ان سلطة العقبة تقوم حالياً بعمل صيانة واعادة تأهيل لكافة مناطق وشوارع العقبة، لاسيما منطقة المحدود والشرقية، مؤكداً ان المقاول حالياً يعمل على صيانة الشوارع في المنطقة من خلال خلطة اسفلتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock