العقبةمحافظات

العقبة: حملة توعوية حول المخدرات وإطلاق العيارات النارية

احمد الرواشدة

العقبة– أطلقت محافظة العقبة الحملة التوعوية حول ظاهرتي المخدرات، وإطلاق العيارات النارية بالتعاون مع مديرية شباب العقبة.
وأكد محافظ العقبة صالح النصرات، خلال حفل الاطلاق على مدرج الشهيد معاذ الكساسبة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اهمية التوعية بهاتين الظاهرتين اللتين اصبحتا تشكلان خطرا حقيقيا على المجتمع المدني، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود جميعا من اجل القضاء عليها.
وثمن الجهود المبذولة من اجل مكافحة الظاهرتين ورصدها، منوها إلى أهمية الدور الذي يقوم به الخطاب الديني والاعلامي، وضرورة مقاطعة المناسبات التي تطلق بها العيارات النارية وإخضاع مطلقها للقانون.
واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، استعداد السلطة على تقديم كل ما يساهم في مكافحة هاتين الظاهرتين، مشيدا بجهود جميع المشاركين في تنفيذ هذه الحملة الرامية الى الحد من الخطر الناتج عن تلك الظاهرتين.
وبين مدير ادارة المخدرات العميد انور الطراونة، أن الأردن من الدول التي تنتشر فيها هذه الظاهرة، لكن بالمستوى الطبيعي مقارنة مع دول العالم، لافتا إلى أن الفئة التي تنتشر بينها هي الشباب ويجب على الأهل مراقبة ابنائهم والتبليغ عن أي حالة في المجتمع، ليصار الى معالجتها والوقاية منها.
وقال، إن مركز معالجة الإدمان في المديرية تعامل مع 2105 حالات خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن للأسرة دورا كبيرا في عملية الشفاء من الادمان، لافتا إلى أن التدرج في القانون أعطى فرصة للأشخاص المتعاطين في التخفيف من الظاهرة.
وقال مدير شرطة العقبة العميد شرحبيل عبيدات، إن الأمن العام اتخذ اجراءات وقائية للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية التي أصبحت مقلقة، لافتا إلى أن تعاون الأهالي يساهم بدور كبير في الحد من ظاهرتي المخدرات والعيارات النارية.
وبين مفتي العقبة محمد الجهني، رأي الدين في هاتين الظاهرتين وأثرهما السلبي على المجتمع المدني، داعيا الجميع الى التكاتف من أجل مكافحتهما.
وقال مدير شباب العقبة جمال العمراني، إن المديرية بالتعاون مع المحافظة وضعت خطة تستمر حتى شهر أيار القادم، لتوعية أبناء المجتمع المحلي في مختلف مناطق العقبة من آثار ومخاطر الظاهرتين، وذلك من خلال المراكز والأندية الشبابية، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الجامعات والمدارس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock