العقبةمحافظات

العقبة: خطة متكاملة لخدمة الشواطئ وأماكن الترفيه خلال العيد

احمد الرواشدة

العقبة – أكد رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت، إن السلطة أعدت خطة متكاملة أثناء فترة عطلة العيد تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين، مشيرا إلى أن الخطة شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية، مشيرا إلى أن السلطة قامت بتوفير الكوادر اللازمة لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومتابعة النشاطات الفنية والترويحية في محافظة العقبة.
وأضاف أن كوادر الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة ستقوم بمراقبة أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية، من خلال فرق التفتيش الغذائي، التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة، التي يكثر فيها التسوق.
واوضح انه سيتم التعامل الفوري مع شكاوى وملاحظات الأخوة المواطنين، من خلال هاتف غرفة عمليات السلطة على الرقم (032031122) وعمليات المحافظة والشرطة، التي تعمل على مدار الساعة، لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أن الأجهزة الشرطية المختصة ستعمل على المتابعة الحثيثة لأوضاع المرور في شوارع العقبة كافة وتحويل بعض الاتجاهات في السير إن لزم الأمر، لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، كما حددت السلطة أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة في أماكن مخصصة لذلك حتى لا تسبب أي أزمات مرورية داخل المدينة وفي شوارعها الرئيسة والوسط التجاري.
وبين ان شركة ميناء حاويات العقبة ودائرة جمارك العقبة ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس ستعمل على مدار الساعة طيلة أيام عيد الفطر باستثناء أول يوم حيث سيتوقف العمل ابتداء من الساعة الرابعة صباحا لغاية الساعة الحادية عشرة صباحا، مشيرا إلى أن جاهزية مرافق الميناء هي بأعلى مستويات الأداء، إلى جانب توفير الخدمات لجميع الأطراف المتعاملة مع الميناء بما يضمن انسيابية البضائع بسهولة ويسر دون تأخير.
كما تم وضع خطة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة من خلال كوادر الشركة المعنية بنظافة مختلف مناطق العقبة، وخاصة التي تشهد اكتظاظا في وقت الذروة والوسط التجاري والمتنزهات والشواطئ.
وأشار رئيس السلطة، أن السلطة وبالتعاون مع وزارة الثقافة اعدت برنامجا ثقافيا منوعا تحت عنوان ” مهرجان التنوع الثقافي” يقام في مناطق متعددة داخل العقبة والقرى التابعة لها طيلة أيام العيد، يشتمل على عروض فنية فلكلورية لعدد من الفرق الشعبية الأردنية ومسرحيات هادفة للأطفال للاستمتاع خلال عطلة العيد في العقبة.
من جانبه دعا الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين زوار العقبة الى التقيد بالتعليمات والارشادات التي وضعتها سلطة المنطقة الخاصة، مثل منع التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة، وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها، والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة، نظرا لخطورة تلك الأماكن على غير متقني السباحة.
ونوه الى ان السلطة وبالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ستقوم باجراء احصائية دقيقة لعدد زوار العقبة القادمين اليها في عطلة العيد المبارك، مشيرا الى ان هذه الاحصائية تبين أماكن اقامتهم وفترة اقامتهم، سواء كان في فندق أو شقة مفروشة او لدى الاقارب والأصدقاء، أو سياحة اليوم الوحد أو التخييم في الأماكن المخصصة للتخييم، والتي جهزتها السلطة في منطقة الشاطئ الجنوبي.
وبين ان الاحصائية تستهدف تحديد العدد الحقيقي الذي يدخل العقبة ويبقى فيها أو يغادرها على مدار عطلة العيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock