العقبةمحافظات

العقبة: سياح الطيران العارض والبواخر يرفعون الحجوزات الفندقية

أحمد الرواشدة

العقبة – واصلت مدينة العقبة استقبالها لمجموعات سياحية، عن طريق الطيران السياحي العارض ومنخفض التكاليف، عبر مطار الملك الحسين الدولي، واستقبال وفود سياحية عبر البواخر التي تحط على ارصفة العقبة، في نطاق اتباع البروتوكول الصحي.

ويأتي إلى العقبة سياح من أوروبا وروسيا وبيلاروسيا للاقامة فيها وزيارة المثلث الذهبي (العقبة/ وادي رم/ البترا)، والاستمتاع بالمنتج السياحي في المدينة، التي ارتفعت نسبة حجوزات فنادقها، إلى نسب عالية مع بدء السياحة الشتوية من المحافظات والدول العربية والأجنبية.

وكان الطيران منخفض التكاليف، قد شق طريقه من جديد الى العقبة، بعد انقطاع دام لأكثر من سنة ونصف، بسبب جائحة كورونا، معلنا بذلك بدء مرحلة جديدة وواعدة بعودة شركاته للعمل في نطاق المثلث الذهبي.

وقال مفوض السياحة نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، ان العقبة مع نهاية هذا الشهر، ستستقبل رحلات متعددة من الطيران منخفض التكاليف، الذي سيحط القادمون عليه في مطار الملك الحسين، وبواقع 9 رحلات أسبوعية قادمة من دول أوروبية، مع استمرار استقبال المطار لرحلات الطيران العارض، إذ تنشط الحركة السياحية والتجارية في المدينة، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي، وإظهار شهادة المطعوم وعمل فحص كورونا في المطار للسياح قبل دخول الأراضي الأردنية.

وبين ماضي، ان العقبة استقبلت بواخر سياحية، تزور منطقة المثلث الذهبي، بعد إعلانها منطقة خضراء آمنة، وهذا بدوره ساعد على رفع نسبة حجوزات الفنادق، بخاصة من جهة سياحة الطيران العارض.

وأكد أن العقبة على موعد منتظر لسياحة البواخر السياحية، إذ سترسو عدة بواخر على الرصيف السياحي في الموسم الشتوي الذي بدأ منذ أيلول (سبتمبر) الماضي ويستمر حتى نهاية شباط (فبراير) العام المقبل.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، قال إن التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف، جاء ضمن الخطة الحكومية مؤخرا، والتي تعمل الهيئة عبرها على جذب 4.5 مليون سائح بحلول العام 2023.

وبين عربيات، أن الطيران منخفض التكاليف، محور أساسي ومهم لزيادة أعداد السياح للمدينة، وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام، بزيادة الدخل السياحي، مؤكدا ان هذه الشركات، من أكبر وأقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي، وبأسعار منخفضة على مستوى العالم.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين رمزي عرفات، إن المطار بدأ بالتعافي من آثار الجائحة، مع تراجع حدة انتشار الوباء الذي عصف بشكل خاص بشركات الطيران وقطاع السياحة عالميا.

وأشار إلى أن هذا التعافي، جاء بفضل إجراءات الحكومة، ممثلة بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنظيم قطاع النقل الجوي، تنفيذا للتوجيهات الملكية بدعم قطاع السياحة والعمل بالسبل كافة لانتعاشها من جديد، ضمن الإجراءات الصحية الضامنة لسلامة الجميع.

وبين عرفات، أن تشغيل خطوط إلى العقبة من عدة وجهات أوروبية، هو ثمرة جهود كبيرة لتسهيل قدوم السياح للمدينة، بكلف منخفضة، ليكون السفر في متناول فئات السياح المتنوعة، بالإضافة إلى توفير نقل منتظم للمستثمرين في العقبة.

وأضاف عرفات، بان الحكومة تدعم قطاع الطيران الذي تصدر الأولويات الأردنية، باعتباره واحدا من أهم العوامل الجاذبة للسياحة والاقتصاد، ولإيجاد بيئة محفزة قادرة على جلب الاستثمار، وفقا لتطبيق إستراتيجيات أمنية محدثة، تواكب تطورات العصر، عبر إيجاد شراكات وفتح آفاق تعاون دولي، بخاصة في مجال النقل الجوي، لما للقطاع من أهمية كبيرة داخليا وخارجيا.

إقرأ المزيد :

الطيران منخفض التكاليف يشق طريقه إلى العقبة بعد 18 شهرا من التوقف

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock